ديسمبر 18, 2017

التحالف الوطني بحضور العبادي يشدد على ضرورة “المشاركة الحقيقية” في تنفيذ الاصلاحات

بغداد – INA/ دعا التحالف الوطني العراقي، اليوم الأحد، الى ايجاد مؤسسات “مهنـيّة محترفة” تعزز جهود الحكومة الإصلاحيّة، مشددا على ضرورة المشاركة الحقيقـيّة في إعداد وتنفيذ أيِّ برنامج حكومي.

 

وقال مكتب رئيس التحالف إبراهيم الجعفري، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، “عقدت اجتماعاً للهيئة القياديّة للتحالف الوطنيِّ بحُضُور رئيس الوزراء حيدر العبادي”، مبينا أن “الهيئة القياديّة ناقشت أهمَّ القضايا الحالـيّة خُصُوصاً المتعلقة بالوضع الأمنيِّ، والاقتصاديِّ والسياسيِّ، كما استعرض المُجتمِعون موقف المرجعيّة الدينيّة الرشيدة، وبيان سماحة السيِّد مُقتدى الصدر المُتعلـِّق بالإصلاحات”.

 

وأكـَّدت الهيئة القياديّة، بحسب البيان، على “ضرورة المُشارَكة الحقيقـيّة في إعداد وتنفيذ أيِّ برنامج حكوميٍّ من شأنه أن يُعالِج المشاكل الحالـيّة، ولاسيَّما الملفِّ الأمنيِّ، والمالي”، داعية الى “ضرورة تدريب الكوادر الأمنيّة، وإيجاد مُؤسَّسات مهنـيّة مُحترفة تـُعزِّز جُهُود الحكومة الإصلاحيّة، وتـُعيد ثقة أبناء البلد بحكومتهم، وبحزمة الإصلاحات المُقترَحة”.

 

وشدَّد المجتمعون على “دعم، وإسناد أبناء قواتنا المسلحة الباسلة، والحشد الشعبيِّ، والعشائر، والبيشمركة في تصديهم لشذاذ الآفاق من الدواعش، والتكفيريِّين”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *