سبتمبر 21, 2017

التخطيط تناقش تأهيل شوارع البصرة المحورية وتطوير أرصفة ميناء الفاو

بغداد – INA/ ناقشت وزارة التخطيط خلال الاجتماع الأسبوعي للجنة الخدمات في مجلس الوزراء، تأهيل الشوارع المحورية في محافظة البصرة.

ونقل بيان للوزارة، تلقت “وكالة الانباء العراقية”، نسخة منه، عن وزير التخطيط سلمان الجميلي، خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بمشاركة عدد من الوزراء والمستشارين ووكلاء الوزارات والمديرين العامين، القول ان “صعوبة المرحلة تستوجب مغادرة الأطر التقليدية في العمل والتعامل مع مختلف القضايا، لاسيما تلك المتعلقة بتوفير الخدمات وانجاز مشاريع البنى التحتية وفقا للظروف الصعبة والمعقدة التي نواجهها بأسلوب مباشر”.

وأضاف إن “تشكيل خلية الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء ولجنة الخدمات الوزارية، جاء من اجل إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة للملفات المهمة بعيدا عن التقليدية التي اشرنا إليها”.

وأكد الجميلي رئيس لجنة الخدمات في مجلس الوزراء، إن “الظرف الحالي الذي يمر به العراق يدعونا جميعا للبحث بعمق عن أي حلول من شأنها المساعدة في التخفيف من اثر الأزمة الاقتصادية التي نواجهها”، مشيرا إلى إن “هذا البحث يجب ان يرقى إلى مستوى الإبداع في الحلول”.

وأشار البيان إلى إن “اللجنة الوزارية للخدمات ناقشت خلال اجتماعها عددا من الملفات المهمة المتعلقة بتوفير الخدمات للمواطنين، وتسهم في دعم الاقتصاد الوطني ومن بينها مناقشة تأهيل شبكة الشوارع المحورية في محافظة البصرة التي تحتوى على جميع الخدمات كبنى تحتية”.

وتابع “كذلك جرى خلال الاجتماع مناقشة مشروعين يتعلقان بتطوير الأرصفة والساحات في ميناء الفاو لحساب وزارة النقل”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *