سبتمبر 20, 2017

التعليم النيابية تشكل لجنة مشتركة لمعرفة اسباب حريق قسم الداخلي لجامعة بغداد

التعليم النيابية تشكل لجنة مشتركة لمعرفة اسباب حريق قسم الداخلي لجامعة بغداد

بغداد – INA/ اعلنت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، اليوم الخميس، تشكل لجنة مشتركة لمعرفة اسباب حريق قسم الداخلي لجامعة بغداد.
وقالت عضو اللجنة بيروان خيلاني لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “لجنة التعليم ستشكل لجنة مشتركه مع وزارة التعليم العالي لمعرفة اسباب الحقيقة وراه حريق احد اقسام الداخلية لجامعة بغداد”.
واضاف ان “المدافئ الشتويه قد تكون احد اسباب اندلاع الحريق في القسم الداخلي”، مستبعده وجود يد ارهابية وراء الحادث”.
من جهته دعا عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية عبد الحسين الموسوي وزارة التعليم العالي للوقوف على حقيقة ما حدث في قسم الكرادة الداخلي ليلة امس و نحمل رئاسة جامعة بغداد مسؤولية ذلك.
وقال الموسوي في بيان صحفي تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “وزارة التعليم العالي و البحث العلمي مطالبة لاعادة النظر في تعاقدات الاقسام الداخلية و الوقوف على حقيقة ما حدث في قسم الكرادة الداخلي التابع لجامعة بغداد ليلة امس و ما تبعها من زج الطلبة الناجين في قاعات الجامعة ليبيتوا ليلتهم فيها من دون ان يزورهم رئيس الجامعة او من ينوب عنه”.
وبين ان “الطلاب شهدوا امس ليلة عصيبة اكتشفنا من خلالها ان القسم المذكور يخلو من جميع شروط السلامة الواجب توفرها في البنايات التي يتم التعاقد عليها من قبل الوزارة فالبناية المذكورة لم يكن فيها سلم للنجاة و لا مطفأة حريق واحدة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *