أغسطس 20, 2017

التعليم النيابية تطالب وزارة التعليم العالي بزيادة القبول في الكليات الاهلية المعترف بها

بغداد – INA/ طالبت عضو لجنة التعليم العالي النيابية، غيداء كمبش، اليوم الثلاثاء، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باعادة النظر بخطة القبول في الكليات الاهلية المعترف بها رسميا داخل البلاد.

 

وقالت كمبش في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “خطة القبول في الكليات الاهلية المعترف بها رسميا تعتمد معايير واليات وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفق الاطار القانوني”، مؤكدة ان “الكليات قدمت خارطة واضحة المعالم تبين قدرتها الاستيعابية للطلبة للموسم الدراسي 2015-2016 للوزارة من اجل استقبال الطلبة بمختلف الاقسام”.

 

وطالبت كمبش “وزارة التعليم العالي باعادة النظر بخطة القبول في الكليات الاهلية المعترف بها رسميا في البلاد، لانها لم تحقق القدرة الاستيعابية للطلبة في اقسامها المختلفة للموسم الدراسي 2015-2016، اضافة الى انها لم تحقق رغبة الكثير من الطلبة ما يجعلنا امام مشكلة اخرى تحتاج الى حلول من قبل الوزارة بالمرحلة القادمة”.

 

واشارت كمبش الى ان “قسم القانون في كلية اليرموك الاهلية بمحافظة ديالى رغم انه قدم خارطته الاستيعابية للطلبة للموسم الدراسي، لكن لم يظهر قبول اي طالب في القسم بعد اعلان وزارة التعليم العالي قائمة القبول الشاملة والتي شملت كل الكليات الحكومية والاهلية ما يستدعي اعادة النظر بملف القبول في الكليات الاهلية واقسامها المختلفة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *