سبتمبر 24, 2018

التغيير تقدم 3 مقترحات للخروج من ازمة رئاسة الاقليم

بغداد – INA/ كشف عضو كتلة التغير الكردستانية النيابية، امين بكر، اليوم الاحد، تقديم كتلته 3 اقتراحات لانهاء ازمة الرئاسة في اقليم كردستان، مؤكدا انها مقترحات قانونية، الا انه جدد اتهام بارزاني بالتشبث بالمنصب وعدم مغادرته.

 

وقال بكر، لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “ازمة الاقليم لا تزال قائمة بسبب تشبث مسعود بارزاني في منصبه بالرغم من المفاوضات لتركه منصبه واختيار البديل”.

 

واضاف ان “كتلة التغير قدمت ثلاثة خيارات من اجل الخروج من الازمة الكردية”، مبينا ان “من اهم المقترحات هي اللجوء الى انتخابات مبكرة لرئاسة إقليم كردستان في وقت اقصاه بعد شهرين خاصة وان هنالك استعدادات لمفوضية انتخابات كردستان بالعمل على تلك الانتخابات المبكرة”.

 

واردف بكر ان “الاقتراح الثاني المقدم وهو انتخاب رئيس جديد للاقليم وفق القانون المؤقت للانتخابات، وتحويل جميع صلاحياته الى رئيس حكومة الاقليم”، مستطردا “الاقتراح الثالث والذي لقي اقبالا من بعض الكتل الاخرى المعارضة وهو انتخاب رئيس الإقليم من قبل برلمان إقليم كردستان كما في الدورة الأولى من اجل انتخاب رئيس إقليم كردستان اذا لم يتم انتخاب الرئيس من قبل الشعب”.

 

واشار بكر الى ان “الاقتراحات المقدمة هي اقتراحات قانونية مدروسة جيداً ومن شأنها تجاوز ازمة الفراغ القانوني الذي تحدث في الاقليم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *