سبتمبر 26, 2018

الثقافة تحدد منتصف الشهر المقبل موعداً لإعلان الفائزين بجائزة الإبداع

الثقافة تحدد منتصف الشهر المقبل موعداً لإعلان الفائزين بجائزة الإبداع

بغداد – INA/ اعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الخميس، عن تحديد شهر شباط المقبل، مواعدا لتوزيع جوائز الإبداع العراقي لعام 2015.
وذكر بيان للوزارة، تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، ان “وزير الثقافة فرياد راوندوزي ترأس أمس في مقر هيئة السياحة اجتماعاً للجنة العليا والفرعية لجائزة الإبداع العراقي لعام 2015، وحدد في الاجتماع النصف الثاني من شهر شباط المقبل موعداً لتوزيع الجوائز على الفائزين في الحقول المعرفية والإبداعية الخمسة التي اطلقتها الوزارة في وقت سابق، وهي: السرد، النقد الأدبي والتطبيقي، حقل التشكيل/ الرسم، حقل المسرح/ الإخراج المسرحي، العلوم الإنسانية/ علم الاجتماع”.
ووجّه راوندوزي، بحسب البيان، بـ “ضرورة إقامة احتفالية تليق بالمبدعين العراقيين الفائزين ومكانتهم في الساحة الثقافية العراقية”.
ولفت البيان إلى ان وزير الثقافة “كان قد شكل لجنة مركزية عليا برئاسته وعضوية الأكاديمي والمسرحي عقيل مهدي، والأكاديمي والسينمائي صالح الصحن، والناقدة في الأدب ناهضة ستار، والأكاديمي والتشكيلي بلاسم محمد، والشاعر والمترجم نصير فليح، والأكاديمي والناقد الأدبي شجاع العاني، وحامد الراوي مقرراً للجنة لغرض الإعداد والتهيئة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *