أغسطس 16, 2017

الجاف تدعو لإحياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان وعدم الإكتفاء بالبيانات الإعلامية

بغداد – INA/ شددت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية اشواق الجاف، اليوم الخميس، على ضرورة ان ينعكس احياء اليوم العالمي لحقوق الانسان في العاشر من شهر كانون الاول من كل عام، على ارض الواقع وعدم الاكتفاء بإصدار البيانات الاعلامية.

وقالت الجاف في بيان صدر بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان الذي يوافق اليوم، وتلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، ان “احياء الذكرى السنوية لحقوق الانسان لا تلق اهتماما بالمستوى المطلوب في العراق، وبمرور الاعوام فأن العراق يحيي هذه المناسبة بوجود ملفات اكثر لانتهاكات حقوق الانسان، وبالتالي نتمنى ان لا يقتصر استذكار هذه المناسبة على اصدار البيانات الاعلامية من قبل الجهات العراقية والمنظمات الدولية وانما يتضمن مطالبة المنظمات الدولية بالاهتمام بشكل اكبر بالمساعدات المقدمة للعراقيين”.

وطالبت الجاف، المنظمات التي تعنى بشؤون حقوق الانسان في العراق والجهات الحكومية بـ”الضغط على المنظمات الدولية لمساعدة العراق وعلى الاخيرة ان تكون اكثر استجابة لترجمة جهودها على ارض الواقع”.

وجددت الجاف، دعوتها للمجتمع الدولي إلى “ضرورة الاسراع بتقديم المساعدات وتدويل الانتهاكات التي تعرضت لها مكونات الشعب العراقي والمساهمة بإعادة إعمار قضاء شنكال الذي تم نسفه بالكامل على يد عصابات داعش الارهابية”.

ويحتفل العالم في الـ (10 من كانون الأول) من كل عام باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يرمز لليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة في عام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي دعت فيه جميع الدول والمنظمات المعنية للاحتفال بـ10 كانون الأول سنويا بوصفه يوما لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *