أغسطس 24, 2017

الجامعة العربية تطالب تركيا بسحب قواتها “فورا” من العراق

بغداد – INA/ طالبت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، تركيا بسحب قواتها من العراق دون قيد أو شرط، وذلك في ختام اجتماع وزارء الخارجية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وانعقد الاجتماع بناء على طلب من العراق وبرئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة، لبحث ملف التدخل التركي العسكري في الأراضي العراقية.

واعتبر الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الخميس، توغل قوات تركية في شمال العراق “انتهاكا واضحا” للقانون الدولي “وسيادة العراق وحرمة أراضيه” مطالبا أنقرة بسحب قواتها.

وجاءت تصريحات العربي في اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة دعا إليه العراق لمناقشة التدخل التركي في أراضيه.

وبيـن العربي أن “تأييد الطلب العراقي جاء سريعاً وقوياً من ثماني دول عربية، هذا التأييد يعكس حجم التضامن العربي الواضح مع العراق ووقوف الدول العربية إلى جانبها في المطالبة بانسحاب القوات التركية الى الحدود الدولية المعترف بها بين الدولتين”.

واعتبر العربي أن التوغل التركي يشكل “انتهاكا سافرا لأهم أحكام ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والجامعة العربية الخاص باحترام السيادة وحسن الجوار”.

وعبر عن دعم الجامعة العربية الكامل “للجهود الدبلوماسية التي يبذلها العراق لاحتواء الموقف بالطرق الدبلوماسية والمباحثات الثنائية من أجل إقناع تركيا بسحب قواتها من الأراضي العراقية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *