أكتوبر 22, 2017

الجبوري: استشراء الارهاب وضع شعوب امتنا فوق سطح صفيح ملتهب

بغداد – INA/ اكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ان تفشي الارهاب، في المنطقتين العربية والاسلامية، جعل شعوب المنطقتين على “سطح صفيح ملتهب”.

 

وقال الجبوري في كلمة افتتاح اعمال الجلسة الختامية، لقمة اتحاد البرلمانات الاسلامية المنعقد في بغداد، ” الثقة التي منحتها الدول الأعضاء العراق في تحمل مسؤولية هذه الدورة تمثل تحديا عمليا للارهاب، وهي احدى صور المساندة المعنوية له”، مضفيا “وهو تصريح واضح وإبلاغ جلي لكل قوى الارهاب اننا موحدون لمواجهتهم ولن تستطيع اي قوة ان توزع جهودنا وتفكك تكاتفنا لهذه المهة التاريخية العظيمة”.

 

واردف “لم تعد مواجهة الارهاب قضية دفاع عن الأرواح والانظمة والدول وحسب بل هي مدافعة بين قوى الوجود وقوى الإفناء والابادة وهي صراع لضمان المستقبل حتى وان تم دفع الثمن عاجلا من الجهود والاموال والأوقات”.

 

واستطرد الجبوري، قائلا “الأحداث التي تحصل في بلداننا ومنذ سنوات عدة تؤشر الى حقيقة اشتراكنا في الخطر رغم النسبية الكمية والنوعية فيه، فقد تعرضت العشرات من بلداننا لعمليات ارهابية مجرمة وتتعرض مدن في بلدان اخرى لعمليات احتلال وقتال، وبلدان اخرى تتعرض للتهديد، وربما بعض البلدان لازالت لم تتعرض لهذا الاذى، ومع ذلك فإن اي بقعة من هذا العالم لم تعد في مأمن منه، ولذا لزم ان يكون العالم عائلة واحدة ازاء هذا التحدي”.

 

واعتبر ان “تفشي الارهاب في المنطقة جعل شعوبنا على سطح صفيح ملتهب”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *