سبتمبر 24, 2018

الجبوري : استقرار ديالى هو استقرار للدولة العراقية

الجبوري : استقرار ديالى هو استقرار للدولة العراقية

بغداد – INA/ أعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقرار محافظة ديالى هو استقرار للدولة العراقية باكملها.

ونقل بيان لرئاسة مجلس النواب، تلقت “وكالة الانباء العراقية”، نسخة منه عن الجبوري القول، ان “العراقيين اليوم يواجهون الإرهاب بصدور عارية، وهو ما نفخر به , والبعض يريد تعكير الانتصار الذي تحقق في الرمادي وتشويهه بقتل الأبرياء والاعتداء على بيوت الله”.

وشهدت محافظة ديالى يوم الاثنين الماضي، تفجيرا مزدوجا بحزام ناسف وعجلة ملغومة استهدف مقهى شعبيا بمنطقة المقدادية شمال شرقي بعقوبة مركز المحافظة أسفر عن استشهاد 20 شخصا واصابة 40 اخرين بجروح.

وأضاف الجبوري على هامش زيارته لمحافظة ديالى إن “استقرار ديالى هو استقرار للعراق وفي المصائب يظهر أصحاب القوة والمنعة والإرادة”، مؤكدا “يجب أن نعمل جميعا على استقرار ديالى وغلق كل منفذ يمكن أن يدخل من خلاله الإرهاب”.

وأشار الجبوري إلى إن “المجرمين فتحوا جبهة جديدة بعد انتصارات الرمادي في منطقة كنا نقول وتقولون عنها أنها منطقة للتعايش الاجتماعي, ما حصل يجب الوقوف كثيرا أمامه لان الدولة مهددة إذا ما استمر الحال على ما هو عليه”.

وتابع “نحن الان في خندقين, خندق يريد دولة مستقرة آمنة تؤمن بالقانون وخندق آخر يريد الفوضى ولا يريد الاستقرار, نأخذ على يديه ونردعه ونمنعه من الاستهتار ومواصلة القتل”.

وكان الجبوري قد وصل اليوم إلى ديالى وترأس اجتماعا موسعا في مقر قيادة عمليات دجلة بحضور محافظ ديالى ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة، بالإضافة إلى قائد القوات البرية وقائد عمليات دجلة وقائد شرطة ديالى وعدد من القادة الأمنيين في المحافظة وعدد من شيوخ عشائر المحافظة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *