سبتمبر 21, 2017

الجبوري: لازلنا متمسكين بالحوار والدبلوماسية كحل لإنهاء جميع الخلافات مع دول الجوار

بغداد – INA/ أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري،اليوم الاحد، تمسك العراق بالحوار والدبلوماسية كحل لإنهاء جميع الخلافات مع دول الجوار، مبيناً أهمية انجاز جملة من التشريعات المهمة.

وبيـن الجبوري خلال لقائه وفداً ضم عميد كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد عبد الجبار احمد، وعدداً من طلبة الدراسات العليا والاكاديمين، بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، “اهمية الانسجام السياسي وحل العقد والخلافات بين المؤسسة التشريعية والتنفيذية”، مشدداً على “اهمية مشاركة الجميع في ملف الاصلاحات بقناعة تامة، خاصة من قبل المجتمع العراقي”.

وشدد الجبوري على “اهمية استتباب الامن الاقليمي وان تساهم جميع الدول وفق المصلحة المتبادلة وعلى اساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية لكل بلد”.

واضاف “اننا لازلنا متمسكين بالحوار والدبلوماسية كحل لانهاء الخلافات مع دول الجوار لتجنيب المنطقة الانتكاسات التي تواجهها”.

ودعا رئيس البرلمان الى “بناء دولة آمنة ومستقرة تحترم الانسان وتضمن حقوقه”، لافتاً الى “ضرورة تقوية مؤسسات الدولة من خلال الولاء ومشاركة الجميع بدون استثناء”.

واكد الجبوري على “اهمية انجاز جملة من التشريعات المهمة كملف المصالحة الوطنية”، فضلاً عن “تنفيذ بنود وثيقة الاتفاق السياسي والاهتمام بالمؤسسة العسكرية التي تمثل الاساس في مواجهة الارهاب وتنظيم داعش”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *