أبريل 26, 2018

الجبوري: لولا الطيران الامريكي لما حققنا انتصارات كبيرة على داعش

بغداد – INA/ اعتبر رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، خلال استقباله نائب وزير الخارجية الامريكي، انتوني بلينكن، مساء امس الاحد، ان الانتصارات العراقية الاخيرة ضد داعش، لم تكن تتحقق لولا دعم الطيران الامريكي، وفيما اكد  بلينكن، ان الولايات المتحدة مستمرة في دعمها للعراق، كشف عن توجيه 8 الاف ضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي ضد داعش.

 

وقال بيان صادر عن مكتب الجبوري، وتلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، “جرى خلال اللقاء بحث مفصل حول مجريات العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش والانتصارات الاخيرة المتحققة خصوصا في محافظتي الانبار ونينوى”.

 

واكد الجبوري، على ان “الجهد الدولي الكبير وخصوصا المقدم من الولايات المتحدة للعراق كان له الاثر الكبير في تحقيق الانتصارات الاخيرة”، مشددا على ضرورة ان “يرافق هذه الجهد الدولي جهودا داعمة للعراق في انجاز الملفات السياسية والانسانية وانجاز المصالحة الوطنية من اجل المحافظة على الانتصارات واستقرار المناطق المحررة”.

 

ورأى الجبوري، ان “اشراك المناطق المحتلة، وبشكل فاعل وكبير في تحرير مناطقهم ومسكها سيكون هو التحدي الحقيقي والمهم في القضاء على داعش”.

 

من جانبه، اشاد بلينكن، بـ”الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العراقي والحشد الشعبي وابناء العشائر والبيشمركة”، مؤكدا ان “الدعم الدولي مستمر، وان الطيران الدولي نفذ اكثر من 8 الاف ضربة جوية ضد داعش، وقتل الكثير من قياداته وافراده وتدمير العديد من مراكز السيطرة لدية”.

 

ونبه الى الى ان لديهم “جهودا كبيرة في ملف المصالحة الوطنية ودعم النازحين والاصلاحات السياسية”.

 

حضر اللقاء السفير الامريكي لدى العراق ستيوارت جونز وعدد من المستشارين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *