سبتمبر 24, 2018

الجبوري والسهيل يناقشان الارتقاء بمستوى العلاقات بين العراق والاردن

بغداد – INA/ اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اختيار صفية السهيل سفيرة للعراق لدى الأردن، دليلا على كفاءة المرأة العراقية، مشددا على اهمية الارتقاء بمستوى العلاقات.

وقال بيان لمكتب الجبوري تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه ،اليوم الجمعة، إن” ئيس مجلس النواب استقبل صفية السهيل سفير العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة تسلمها مهام عملها، وجرى خلال اللقاء استعراض طبيعة العلاقات بين العراق والأردن الشقيق”.

وأعرب الجبوري عن أمله في أن “تسهم السهيل في الارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين الشقيقين، وبما يحقق المصالح المشتركة ويلبي تطلعات شعبيهما”.

ولفت إلى إن “اختيار السهيل لهذه المهمة يعكس الكفاءة العالية التي تتميز بها المرأة العراقية وقدرتها على شغل المناصب العليا، وهو ما يعطيها دعما وحافزا أكبر للبذل والعطاء”.

من جانبها اكدة  السهيل سعيها الحثيث لأداء مهامها على الوجه الأمثل والأكمل وبما يعكس تميز المرأة العراقية من جهة وقدرتها على تحمل المسؤولية”.

وكان بيان لمكتب السهيل، ذكر في الاول من تشرين الثاني الماضي، ان الحكومة الأردنية، وافقت على قرار الحكومة العراقية تعيين “صفية السهيل” سفيرة فوق العادة، ومفوضأ لها لدى البلاط الملكي الهاشمي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *