أكتوبر 21, 2017

الجبوري يؤكد التزام العراق بتعزيز التعاون المشترك مع البلدان الاسلامية

بغداد – INA/ اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التزام العراق بالحفاظ على قيم الاتحاد الاسلامية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدان الاسلامية لمواجهة التحديات الراهنة.
وقال الجبوري في كلمة له في ختام الدورة الحادية عشر لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في بغداد حضرها مراسل “وكالة الانباء العراقية”، اليوم الاحد، ان”العراق، سيعمل ليكون جسرا للتلاقي والمحبة والتعاون والتكافل بين جميع دول الامة”.
واضاف ان” قوة امتنا ومنعتها في وحدة قرارها السياسي والاقتصادي وفي انسجام مؤديات فعلها على الصعيد العالمي، وقوة الامة وامنها من قوة وامن اية دولة من دولها “.
واوضح ان” جميع الاختلالات البنيوية على اصعدة السياسة والاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا قابلة للتصحيح والخروج من مآزقها بالارادة الاسلامية الجمعية المتوحدة”.
وتابع ان” العراق اذ يجدد تأكيده على انه سيبذل كل الجهود للحفاظ على قيم الاتحاد الاسلامية ودعم المجالس الاعضاء بكل الوسائل الممكنة بغية خدمة مصالحها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدان الاسلامية لمواجهة التحديات الراهنة”.
وقال ” نؤكد التزام العراق التام بتنفيذ توصيات المؤتمر واعادة وتنشيط برنامج العمل الاستراتيجي لاتحاد مجالس منظمة التعاون الاسلامي وملاءمة خطته التنفيذية مع اهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *