سبتمبر 24, 2018

الجبوري يؤكد لجونز ان انتصارات الرمادي لن توقفها احداث المقدادية ويثني على التحالف الدولي

بغداد – INA/ رأى رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ان أحداث ديالى “المقدادية” هي محاولات لإضعاف المواجهة مع داعش بلافتات تثير الفتنة، مؤكدا ان انتصارات الرمادي لن توقفها بعض التصرفات المرفوضة لإحداث الفوضى في ديالى.

 

وقال مكتب الجبوري في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه الخاص السفير الأمريكي لدى العراق ستيورات جونز”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الساحة المحلية، وخصوصا تطورات المشهد الأمني في ديالى والأنبار”.

 

وشدد الجبوري خلال البيان، على ضرورة “التنسيق المتواصل مع التحالف الدولي لكي يقدم مزيدا من الدعم لمعركة الانبار”، لافتا الى اهمية “الإمدادات العسكرية وزيادة عدد المتطوعين من مقاتلي العشائر في الحشد لسد النقص الحاصل بالجبهات المتعددة للقتال في المحافظة”.

 

وأكد أن “أحداث ديالى جعلتنا أمام تساؤلات عن طبيعة التعاون والتنسيق في أهداف الجماعات الارهابية”، مشيرا الى “اننا نجد محاولات لإضعاف مواجهتنا لداعش بلافتات تثير الفتنة بين أبناء شعبنا”.

 

وتابع الجبوري ان “جهد التحالف الدولي بدأ يؤتي ثماره”، موضحا ان “انتصارات الرمادي أحدثت زخما معنويا للعراقيين لن توقفه بعض التصرفات المرفوضة لإحداث الفوضى في ديالى من قبل مسلحين خارج إطار الدولة”.

 

من جانبه، أكد السفير الأمريكي لدى العراق ستيوات جونز خلال البيان، ان “المجتمع الدولي سيواصل دعمه للعراق الى ان تدحر داعش ويحل الاستقرار والامن بالعراق”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *