أغسطس 17, 2017

الجبوري يستقبل رئيس البرلمان العربي.. والأخير يؤكد: العراق عمود من اعمدة العرب وهو لم يبتعد عن قضاياهم

بغداد – INA/ اشاد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، بدور العراق في القضايا العربية والإسلامية، مؤكدا أن العراق “عمود” من أعمدة الأمة العربية، وفيما رأى أن مؤتمر برلمانات الدول الإسلامية جاء في وقته. أكد على أهمية تعزيز الوحدة العربية من أجل فتح آفاق للتعاون العربي المشترك لمواجهة التحديات الأمنية.

 

وقال بيان، صادر عن مكتب الجبوري، وتلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان الاخير “استقبل، في مكتبه الخاص، رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان والوفد المرافق له”.

 

واضاف “جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين العراق وحاضنته العربية، لتقديم كافة المساعدات العسكرية والاغاثية في مواجهة قوى الإرهاب المتمثلة بداعش”.

 

وجدد الجبوري، دعوته لـ”رئيس البرلمان العربي لحضور مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية الذي تستضيفه بغداد مطلع الشهر المقبل”، مؤكدا أن “العراق شهد في الآونة الاخيرة حالة من الانفراج السياسي والأمني وذلك بعد تحرير العديد من المدن العراقية، وهو يرغب بالانفتاح على جميع الأشقاء العرب من أجل أن يكون له دور فاعل في محيطه العربي والاسلامي وأن الفرصة مواتية لذلك”.

 

من جانبه، رحب رئيس البرلمان العربي، بدعوة الجبوري، مشيرا الى انها “أتت بالوقت المناسب لبحث القضايا المصيرية للوطن العربي وأهمها القضايا الأمنية في مواجهة قوى الظلام”.

 

ولفت الى أن “العراق لم يبتعد عن أمته العربية وهو عمود من أعمدتها، ومؤكدا وقوف البرلمان العربي بكامل امكانياته خدمة للعراق وأهله”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *