أغسطس 21, 2017

الجبوري يلتقي السفير الياباني ويثمن مواقف طوكيو تجاه بغداد

الجبوري يلتقي السفير الياباني ويثمن مواقف طوكيو تجاه بغداد

بغداد – INA/ استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في مكتبه الخاص، اليوم الاثنين، السفير الياباني لدى العراق فوميو ايواي.
وذكر بيان صدر عن مكتب الجبوري وتلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، أن “رئيس البرلمان هنأ ايواي على توليه منصبه كسفير لدولة اليابان في العراق متمنيا له ان يوفق في مهمته وان يسهم وجوده في توسيع اطر التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية بشكل اكبر, مشيرا الى دور اليابان المهم في تطوير وتنمية الاقتصاد العراقي، لافتاً الى ان حضور اليابان سيكون مهماً في خطط اعادة اعمار المدن بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية”.
وثمن الجبوري مواقف اليابان الانسانية الداعمة للعراق في ظروفه الراهنة, والجهود المتميزة التي بذلتها بعثتها الدبلوماسية في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها خلال السنوات الاخيرة.
من جهته؛ عبر السفير الياباني فوميو ايواي عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها البرلمان العراقي في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين, وذكر خلال الاجتماع ان بلاده تدرس تقديم مساعدات مادية كبيرة مخصصة لتحسين اوضاع النازحين وتسهيل عودتهم الى مناطقهم, مؤكدا على أهمية تضامن المجتمع الدولي في دعم العراق وخصوصا في ملف حقوق الإنسان والنازحين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *