سبتمبر 26, 2018

الجعفري لمجلس الشيوخ الياباني: نتطلع الى زيادة حجم الاستثمارات والمساعدات

بغداد – INA/ اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الخميس، ان العراق يتطلع الى زيادة حجم الاستثمارات والمساعدات، مع اليابان، مؤكـداً التزام الحكومة بالعمل على تحقيق الأمن والاستقرار وتحسين مناخ الاستثمار، فيما عبرت اليابان عن التزام بلادها بدعم العراق في المجالات كافة.

وقال بيان للوزارة تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه ان “الجعفري التقى في العاصمة طوكيو عدداً من أعضاء لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشيوخ اليابانيّ, واستعرض الطرفان مُجمَل العلاقات الثنائيّة وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين ومناقشة التطورات في المنطقة”.

وأعرب وزير الخارجية عن “تقدير الشعب العراقيّ للدعم الذي تـُقدِّمه اليابان للعراق في تمويل عدد من المشاريع التنمويّة، مُشيراً إلى “تطلـُّع العراق لزيادة حجم الاستثمارات اليابانيّة في ظلِّ وجود العديد من الفرص الاستثماريّة المُتاحة، مُؤكـِّداً التزام الحكومة بالعمل على تحقيق الأمن والاستقرار وتحسين مُناخ الاستثمار”.

واضاف أنَّ “ظاهرة الإرهاب تـُعَدُّ أبرز التحدِّيات التي يُواجهها المُجتمَع الدوليّ ويجب تعزيز التعاون في إجراءات مكافحة الإرهاب، وتبادُل المعلومات، مُؤكـِّداً “إصرار الحكومة العراقيّة على مكافحة التنظيمات الإرهابيّة”.

واشار لجعفري الى أنَّ “الجُهُود الدوليّة لمكافحة داعش لم تكن بمُستوى الطموح إذ اتسعت رقعة الإرهاب في الدول التي يستهدفها، اضافة الى ازدياد أعداد عناصره، لافتاً الى أن “العراقيين يحاربون بكل شرف دفاعاً عن أنفسهم ونيابة عن العالم أجمع وكل ما يحتاجه العراق هو الدعم الاستخباري والإنسانيّ والخدميّ”.

وثمن الجعفري دعم اليابان للعراق على الصُعُد كافة، مُعبِّراً عن تطلـُّع العراق لأن يكون لطوكيو دور في تعزيز المُساعَدات، والمشاريع في العراق، داعياً إلى ضرورة تفعيل عمل اللجنة المُشترَكة، كما وجَّه معالي الوزير الدعوة لاعضاء لجنة العلاقات الخارجية لزيارة العراق.

من جانبهم عبَّر اعضاء لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الشيوخ اليابانيّ عن التزام بلادهم بدعم العراق في المجالات كافة، مؤكدين إصرار طوكيو على تعزيز العلاقات بين البلدين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *