سبتمبر 21, 2017

الجعفري يدعو ولي العهد الكويتي لزيارة العراق والاخير يستنكر التدخل التركي

بغداد – INA/ دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم الثلاثاء، ولي العهد الكويتي نواف الأحمد الصباح الى زيارة العراق، وفيما بيّن ان موقف الكويت تجاه العراق “تاريخي وإنساني” بموافقتها في تأجيل التعويضات بذمة العراق، استنكر الصباح التدخل التركي في العراق.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الخارجية إبراهيم الجعفري في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه إن “وزير الخارجيّة العراقـيّة إبراهيم الجعفريّ التقى نائب أمير دولة الكويت ووليّ العهد الكويتيّ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”.

وأضاف البيان ان “الجانبين بحثا العلاقات الثنائيّة بين البلدين، والتطوُّرات الأمنيّة، والسياسيّة الإقليميّة، والدولـيّة”.

وأشاد الجعفريّ بـ”موقف الكويت التاريخيِّ، والإنسانيِّ في التعاون مع العراق في تأجيل دفع التعويضات”، داعياً إلى “التحرُّك، ودعم العراق عربيّاً في مسألة الدخول التركيِّ العسكريِّ في الأراضي العراقـيّة”.

وتابع الجعفري مخاطبا الصباح “نحن نـُعوِّل على الكويت كثيراً، وسُموّ الشيخ له ثقله، ووزنه”، مثمنا مواقف الكويت بالقول “هذا هو المأمول منكم، والعراق ظهير لكم، ونتطلع إلى زيارتكم لبغداد”.

وأشار الجعفري إلى أنَّ “العراق يمرُّ بظروف استثنائيّة تتمثل بالحرب ضدَّ إرهابيِّي داعش، وبالأزمة الماليّة جراء انخفاض أسعار النفط”، مُوضِحاً أنَّ “القوات المسلحة، وأبناء الحشد الشعبيّ، وكلّ الفصائل العراقـيّة تقاتل ببسالة، وتحقق انتصارات كبيرة ضدَّ الإرهاب”.

من جهته أكد ولي العهد الكويتي نواف الأحمد الجابر الصباح أنَّ “بلاده مع العراق، وتبذل كلَّ جهدها في المجالات العربيّة، والخليجيّة، والعالميّة”، مُستنكِراً “ما أقدمت عليه تركيا من إدخال قوات عسكريّة إلى الأراضي العراقـيّة”.

وشدد الصباح بالقول إنَّ “وزير خارجيّة الكويت سيبذل جهده، وإنَّ الكويت لن تتأخر عنكم”، مُشيداً بـ”الانتصارات التي تحققت في الرماديّ على عصابات داعش الإرهابيّة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *