أغسطس 18, 2017

الجعفري يقول ان العراق يعول على الكويت بدعم موقفه إزاء التوغل التركي

بغداد – INA/ دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم الأربعاء، الكويت إلى دعم موقف العراق إزاء “الانتهاك التركي” لسيادته، معتبرا أن الخطاب الكويتي “يراعي” المصالح العراقية، فيما أكد أنه تم “طي صفحة الماضي” بين البلدين.

 

وقال المكتب الإعلامي للجعفري في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية”، إن “اللجنة العراقـية – الكويتـية عقدت اجتماعها الخامس في الكويت برئاسة الجعفري عن الجانب العراقي، ووزير الخارجية صباح خالد الحمد الصباح عن الجانب الكويتي”، مبينا أن “الطرفين وقعا على محضر اجتماع وعدة مذكرات تفاهم في العديد من المجالات وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”.

 

ونقل البيان، عن الجعفري، قوله، إن “العلاقة بين دولتينا علاقة مستجيبة لحقائق التاريخ والجغرافية والمجتمع، ونطمح أن نمتد أكثر فأكثر لإرساء العلاقات على قاعدة عريضة”، لافتا إلى أن “الكويت تـؤدي دورا مهما على الصعد كافة، والخطاب الكويتي يراعي المصالح العراقية”.

 

وأضاف أن “العراق يتعرض اليوم إلى انتهاك لسيادته، ونعول على الكويت أن تدعم العراق في موقفه من الجارة تركيا”، لافتا إلى أن “العلاقات العراقـية – الكويتية على أحسن وجه، وتم طي صفحة الماضي، وفتح صفحة أساسها الحب والثقة وتبادل الاحترام وهو السمة البارزة في العلاقات بيننا”.

 

وأشار الجعفري إلى أنه “يمكننا أن نستفيد من الكويت في مجالات الاستثمار والاقتصاد ويمكن للكويت الاستفادة من العراق لذا نتطلع لتعزيز العلاقات واحترام السيادة وامتداد آليات الاستثمار”، معربا عن أمله بأن “تشهد بغداد عرسا جديدا من هذه الأعراس في عقد الاجتماع المقبل للجنة”.

 

وكان الجعفري وصل، أمس الأول الاثنين، إلى الكويت في زيارة رسمية لافتتاح أعمال الدورة الخامسة للجنة الوزارية العليا العراقية – الكويتية المشتركة والتي ستستمر أعمالها لمدة يومين، فيما تهدف اللجنة لتعميق العلاقات الثنائية وفتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *