سبتمبر 23, 2018

الحشد الشعبي والاتحاد الوطني يتفقان في طوز خورماتو

بغداد – INA/ أتفق الاتحاد الوطني الكردستاني والحشد الشعبي ،اليوم الخميس، في قضاء طوزخورماتو على اخلاء القضاء من قوات البيشمركة والحشد بعد اشتبكات دامية قبل اسبوعين.

وذكر موقع الاتحاد الوطني بحسب مصدر ان” اجتماع وفد الاتحاد الوطني والحشد الشعبي بعد ظهر اليوم، بشان الاوضاع في الطوز، اسفر عن ابرام اتفاق مشترك يشمل، رفع نقطة التفتيش التي تسببت في التوترات بين الجانبين، وتسليم قوات الآسايش السيطرات الرئيسية في خورماتو بدلا عن الشرطة المحلية”.

واشار الى ان”  الاجتماع قرر ايضا ابقاء الملف الامني في القضاء بيد الشرطة المحلية باشراف المسؤول الامني في الطوز، ومغادرة قوات البيشمركة والحشد المدينة وباسرع وقت ممكن”.

وكان قضاء طوزخورماتو قد شهد في الايام الماضية توتراً بعد ان وقعت اشتباكات مسلحة بين قوات الحشد الشعبي والبيشمركة، تسببت بوقوع قتلى بين الجانبين، على الرغم من الجهود الحكومية والوساطات السياسية لتهدئة الموقف، لكن تم توقيع اتفاق تهدئة، بين الاطراف المتنازعة.

وشكل مجلس النواب، لجنة منه لمتابعة احداث الطوز في حين حذرت المرجعية الدينية العُليا، بعض الاطراف التي لم تسمها من استغلال بعض الاوضاع التي تمر بها البلاد لفرض سياسية الأمر الواقع في الطوز.

من جانبه أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي على “أهمية حل الخلافات بالدستور والطرق القانونية والحفاظ على الوحدة الوطنية وتوحيد الكلمة وتضافر الجهود لتوجيه البنادق الى عصابات داعش الارهابية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *