أغسطس 19, 2017

الحكم بالسجن 18 شهراً على رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بتهم فساد

بغداد- INA/ أصدرت محكمة اسرائيلية، اليوم الثلاثاء، حكماً بالحبس مدة 18 شهراً بحق رئيس وزراء اسرائيل السابق ايهود اولمرت لتهم فساد تتعلق بتلقيه رشى بقيمة 60 الف دولار، وفيما اشارت وسائل اعلام دولية الى ان قرار الحكم تم تخفيفه بعد ان كان ست سنوات، اكدت ان اولمرت ما زال يصر على انه “بريء”.
وقالت صحيفة تايمز اوف ازرائيل “Times of Israel”، إن “محكمة اسرائيل العليا اصدرت حكماً بالسجن اليوم بحق رئيس وزراء اسرائيل السابق ايهود اولمرت لتهم فساد تعود لعام 1993 عندما كان بمنصب رئيس بلدية مدينة القدس”.

واشارت الصحيفة الى ان “الحكم الصادر بحق اولمرت قد تم تخفيفه من ست سنوات الى 18 شهراً بعد ان وافقت المحكمة العليا جزئيا على عملية الاستئناف”، مبينة ان “المحكمة دانت ايضا ثماني رجال اعمال آخرين بتهم تلقي رشاوي بشكل مباشر او غير مباشر خلال العام 2014 مقابل موافقتهم على موقع عقار في مدينة القدس”.

وبينت الصحيفة، ان “المحكمة اسقطت قرار ادانة بتهمة تقديم رشوة بمقدار 130 الف دولار كانت سددت لشقيقه اولمرت، في حين دعمت قرار ادانة بتهمة تلقي رشوة اخرى بمقدار 60 الف دولار”.

وأكد اولمرت بحسب الصيحفة، انه “بصدور هذا الحكم قد رفع عني اليوم ثقل كبير، لكنني وحتى ما نفاذ الحكم بحقي مازلت اصر على انني بريء”.

وكان اولمرت قد تولى منصب رئيس وزراء اسرائيل للفترة من 2006 الى 2009 عندما اجبر على التنحي بسبب تحقيقات بملفات فساد ضده.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *