سبتمبر 25, 2018

الحكومة تنفي تخفيض الرواتب وتوفر غطاء مالي لرواتب الموظفين والمتقاعدين

تقرير/حيدر الشيخ

بغداد – INA/ اعلنت الحكومة العراقية، اليوم الاحد، عن توفير غطاء مالي لرواتب الموظفين والمتقاعدين في العام الحالي، فيما دعت اللجنة المالية النيابية الحكومة الى محاسبة الفاسدين ومحاكمتهم امام الرأي العام.

المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي اكد التزام الحكومة بتوزيع رواتب الموظفين والمتقاعدين في العام الحالي.

وقال الحديثي لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “الحكومة ملتزمة بتوفير الغطاء المالي للموظفين والمتقاعدين وتوزيعها عليهم كل شهر خلال العام الحالي”.

واضاف ان “ما تناقلته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن نيه الحكومة تقليص رواتب الموظفين الى نصف غير صحيح ولا اساس له من صحة”.

من جهته دعا عضو اللجنة المالية النيابية حسام العقابي الحكومة الى محاسبة الفاسدين ومحاكمتهم امام الرأي العام.

وقال العقابي لـ”وكالة الانباء العراقية”، ان “الحكومة مطالبة اليوم ايجاد الحلول المناسبة لتجاوز الازمة المالية وسد العحز الحاصل في مشروع الموازنة العامة”، مؤكدا ان “رواتب الموظفين والمتقاعدين خط احمر على الحكومة عدم المساس بها”.

وطالب العقابي الحكومة ضرورة البحث عن الحلول المناسبة للنهوض بالاقتصاد العراقي وتجاوز الازمة المالية”، مشيرا الى ان “التعرض لرواتب الموظفين سيتسبب باحداث تلكؤ في تقديم الخدمات وتعطيل المعاملات الخاصة بالمواطنين”.

واكد عضو اللجنة المالية ان “ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن دراسة مجلس الوزراء مقترح تخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين الى النصف غير صحيح وعار عن الصحة”.

وكانت عدداً من وسائل الاعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت من مصادر خاصة ان مجلس الوزراء يدرس مقترحاً لمنح الموظفين نصف الراتب وتقليص دوامهم إلى النصف في محاولة لسد العجز الحاصل في الموازنة العامة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *