سبتمبر 22, 2017

الحمداني يدعو إلى المصالحة بالتزامن مع دحر (داعش)

الحمداني يدعو إلى المصالحة بالتزامن مع دحر (داعش)

بغداد – INA/ دعا رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، حسن شويرد الحمداني، اليوم الجمعة، إلى “تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة” بالتزامن مع مواصلة عميات دحر تنظيم (داعش) الإرهابي.

 

وقال الحمداني، في بيان، “يَخوض ابطالُنا في الجيش والقوى الامنية وابناء الانبار هذه الايام، معارك شرسة ضد كيان داعش الارهابي، في جبهة الرمادي، لتحريرها وكامل الارض العراقية من دنس المعتدين”.

 

وأضاف “وفي الوقت الذي نهنئ فيه الشعب العراقي بهذه الانتصارات الكبيرة، فأننا نؤكد على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، بشكل موازٍ للنجاحات الامنية، لاعادة عجلة الحياة، في المناطق المحررة، الى ما كانت عليه في السابق. والرجوع بالعراق، لممارسة دوره المحوري في المنطقة والمحافل الدولية، على اساس تقديم المصلحة الوطنية، على المصالح الحزبية والفئوية مستلهمين من خطاب المرجعية الدينية في النجف الاشرف في الجمعة الماضية ابلغ النصح، حينما قالت ان الاطراف الاقليمية والدولية تلاحظ في الاساس منافعها ومصالحها، وهي لا تتطابق بالضرورة مع المصلحة العراقية. الامر الذي من شأنه ان يعزز السيادة واللحمة الوطنية، مما قد يشوبها من تدخلات قوى قد يكون لها مصلحة في زعزعة أمن العراق وأستقراره”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *