أغسطس 20, 2017

الخارجية الإيرانية: قطع العلاقات مع طهران لا يغطي على خطأ الرياض الكبير بإعدامها الشيخ النمر

الخارجية الإيرانية: قطع العلاقات مع طهران لا يغطي على خطأ الرياض الكبير بإعدامها الشيخ النمر

بغداد – INA/ اكد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، ان إعلان السعودية قطع علاقاتها مع ايران لا يمكن أن يغطي على خطئها الكبير بإعدام عالم الدين البارز الشيخ نمر باقر النمر.

وفي تصريح ادلى به لوكالة انباء “فارس” بشان تصريحات وزير الخارجية السعودي بقطع علاقات بلاده الدبلوماسية مع ايران، اشار امير عبداللهيان الى التجمع الذي حصل امام السفارة السعودية بطهران مساء السبت ، وقال انه لم يلحق اي اذى بالدبلوماسيين السعوديين في طهران ومشهد.

واضاف، ان السعودية وقبل هذا الوقت ايضا قد ادت بارتكابها أخطاء استراتيجية واتخاذها خطوات متسرعة وغير مدروسة الى تشديد الاضطراب الامني ونمو الإرهاب والتطرف بالمنطقة والحقت الاضرار بشعب بلادها والدول الاسلامية بالمنطقة من خلال مؤامرة خفض اسعار النفط ولعبت دورا مخريا وغير بناء خلال المفاوضات النووية بين ايران والدول الست.

وتابع مساعد الخارجية الايرانية قائلا، ان السعودية ارتكبت الان خطأ استراتيجياً آخر بإعدام رجل الدين الجليل آية الله الشيخ النمر الذي يعتبر شخصية تعود للعالم الإسلامي وليس لدولة بعينها.

وقال امير عبداللهيان، ان الرياض باعلانها قطع العلاقات مع طهران لا يمكنها التغطية على خطئها الكبير باعدام عالم دين.

واكد مساعد الخارجية الايرانية ان ايران تعتبر من أكثر الدول أمنا في المنطقة وان جميع الدبلوماسيين يؤدون مسؤولياتهم في ظروف آمنة بالكامل.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد اعلن في مؤتمر صحفي يوم امس قطع العلاقات مع ايران.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *