سبتمبر 24, 2018

الخارجية العراقية تحذر التوتر الحالي في العلاقات بين ايران والسعودية

بغداد – INA/ حذرت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، من التوتر الحالي في العلاقات بين ايران والسعودية على خلفية اعدام رجل الدين الشيخ نمر النمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية احمد جمال في بيان له تلقت وكالة الأنباء العراقية نسخة منه، ان “جولة اللقاءات التي يقوم بها وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في عدد من عواصم دول المنطقة تأتي في سياق مبادرة دبلوماسية عراقية تهدف للتقليل من حدة التوتر بين الحكومتين الايرانية والسعودية، للحيلولة دون وقوع المزيد من التصعيد الذي قد يهدد أمن واستقرار منطقة الخليج، وعموم دول المنطقة”.

وأضاف ان “نجاح المبادرة يعتمد على مقدار صدق النوايا من قبل جميع الاطراف، اضافة الى ضرورة اتخاذها عدداً من الخطوات المعلنة لنزع فتيل هذه الازمة، والركون الى منهج الحكمة والتعقل في علاجها”.

ووصل وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، اليوم الخميس، الى العاصمة العمانية مسقط لبحث أوضاع المنطقة مع نظيره العماني يوسف بن علوي، وذلك اختتام زيارته الى العاصمة الايرانية طهران.

يذكر أن الجعفري وصل، أمس الأربعاء (6 كانون الثاني 2016)، الى العاصمة الإيرانية طهران لبحث التطورات والقضایا الإقلیمیة الأخیرة، وأعلن عن مبادرة عراقية لحل الأزمة التي اندلعت بين ايران والسعودية على خلفية اعدام رجل الدين السعودي نمر النمر واقتحام السفارة السعودية في ايران.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *