سبتمبر 21, 2018

الخارجية العراقية ترحب بقرار مجلس الأمن بمقاتلة داعش

بغداد – INA/ رحبت وزارة الخارجية اليوم الاثنين بقرار مجلس الأمن المرقم ٢٢٤٩ والذي تم التصويت عليه بالاجماع لمحاربة عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان للوزارة تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، ان “هذا القرار يعدّ خطوة هامة في طريق القضاء على الجماعات الارهابية التكفيرية المتطرفة كونه يعكس ارادة دولية حقيقية لمحاربة الارهاب واستشعاراً واقعياً للخطر الذي يمثله تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الاجرامية.
واضاف ان”العراق وهو يمثل طليعة الدول المتصدية لإرهاب وإجرام هذه التنظيمات المتطرفة ، يأمل المزيد من الدعم العسكري والاستخباري واللوجستي من كافة دول العالم ، ويجدد دعوته الى تنسيق دولي حقيقي وواقعي على ضوء القرار الأخير لمجلس الأمن ، كما ويؤكد الحاجة الى بناء جبهة دولية موحدة تضرب الارهاب بقوة وتقضي على كافة مصادر دعمه وتمويله والترويج له.
وكان مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة أتخذ الجمعة الماضية قراره رقم 2249 بالإجماع، الذي، يدعو دول الأعضاء القادرة على القيام باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة في محاربة تنظيم داعش.
كما تضمن قرار مجلس الامن الجرائم التي إرتكبتها جبهة النصرة وجميع الأفراد الأخرين والجماعات والمؤسسات والكيانات المرتبطة بالقاعدة وسائر الجماعات الإرهابية الأخرى.
وحث القرار ايضاً “دول اعضاء مجلس الامن على تكثيف جهودها لوقف تدفق المقاتلين الأجانب الإرهابيين الى العراق وسوريا ومنع وإيقاف تمويل الإرهاب، ومواصلة التنفيذ الكامل للقرارات أعلاه”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *