سبتمبر 21, 2018

الخارجية تنفي نية الكونغرس التصويت على تقسيم العراق

بغداد – INA/ نفت وزارة الخارجية العراقية، مزاعم تصويت الكونغرس الأميركي على تقسيم العراق غدا الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، إن “المزاعم التي تدعي بأن الكونغرس الأميركي سيصوت على تقسيم العراق غدا الثلاثاء عارية عن الصحة تماما وتستند بشكل محرف على موضوع لا علاقة له بتقسيم العراق”.

وأضاف  أن “الكونغرس الأميركي وافق على مشروع قانون تخويل موازنة الدفاع القومي الأميركي في وقت سابق، ومشروع القانون الان في مرحلة انتظار مصادقة الرئيس الأميركي عليه ليتم اقراره بشكل نهائي”.

وبين  أن “الصيغة النهاية لمشروع القانون آنف الذكر تنص على استمرار العمل بالسياسة الأميركية الحالية بتوفير الدعم بالسلاح الى العراق من خلال الحكومة المركزية حصرا، ولا توجد أية إشارة او خطة لتقسيم العراق فيه”.

 وأشار جمال إلى أن “النشاط الدبلوماسي لوزارة الخارجية العراقية يعمل على تقوية هذا النهج وتعزيزه حفاظا على وحدة صف العراقيين في معركتهم ضد الإرهاب”.

وكان النائب السابق فوزي اكرم ترزي كشف، في وقت سابق من اليوم الاثنين (23 تشرين الثاني 2015)، ان مجلس النواب الاميركي سيصوت يوم غد على قرار لتقسيم العراق، وفيما اشار الى ان البرلمان العراقي في “اجازة”، طالب الحكومة بطرد السفير الاميركي من العراق واغلاق مقر السفارة.

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *