سبتمبر 21, 2017

الخدمات النيابية تطالب الزبيدي بإيضاح ملابسات حظر الخطوط الجوية العراقية من الطيران في اوروبا

بغداد – INA/ طالب عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، رسول الطائي، اليوم السبت، وزير النقل باقر الزبيدي، بإيضاح موقفه من قرار سلطة الطيران العالمية الخاص بحظر الخطوط الجوية العراقية من التحليق في الاجواء الاوروبية.

 

وقال الطائي في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “مجلس سلطة الطيران العالمية IATA قرر في اجتماع الخميس الماضي وضع الخطوط الجوية العراقية في القائمة السوداء ومنعها من التحليق بالاجواء الاوروبية، بسبب عدم اصلاح الاوضاع في الخطوط الجوية والشركات الخاصة”.

 

واضاف ان “قرار وضع الخطوط الجوية في قائمة السوداء جاء حسب بيان سلطة الطيران العالمية لوجود عدد كبير من المخالفات التي ترتكبها طواقم الخطوط الجوية العراقية وعدم التزامها بالضوابط الدولية وشروط السلامة والامان”.

 

وبين الطائي ان “وزير النقل باقر الزبيدي ومدير الخطوط الجوية العراقية مطالبان اليوم بايضاح موقفهم من هذا القرار وارسال وفد الى IATA العمل على الغاء قرار حظر االطيران العراقي من تحليق في الاجواء الاوروبية”.

 

وتابع ان “لجنة الخدمات والاعمار النيابية ستناقش هذا القرار في اجتماعها القادم واتخاذ موقف من الخطوط الجوية العراقية ومن هذا القرار”.

 

وأدرج الاتحاد الأوروبي الخطوط الجوية العراقية مجددا ضمن قائمة صدرت، امس الجمعة، وتشمل الخطوط المحظورة من تسيير رحلات جوية الى اوروبا لعدم التزام العراق بشروط السلامة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *