نوفمبر 22, 2018

الداخلية تعلن نتائج عملية(مخالب الاسد) في ديالى

بغداد – INA/ اعلنت خلية الصقور الاستخباراتية في وزارة الداخلية نتائج عملية (مخالب الاسد) التي تنفذها في محافظة ديالى والتي اسفرت عن القا القبض على 20 مطلوبا وقتل 90 ارهابيا وتدمير مقراتهم.
وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية”نسخة منه، اليوم الاحد ان” العملية الامنية (مخالب الأسد) التي تجري في محافظة ديالى لملاحقة العناصر المشبوهة والخارجين عن القانون والارهابيين انطلقت يوم 14/1/2016 بالتنسيق مع استخبارات الشرطة الاتحادية والاستخبارات العسكرية وقيادة الفرقة الخامسة “.
واضافت ان” العملية الامنية شملت مناطق ( اغلب احياء بعقوبة – ناحية كنعان – اطراف وقرى ناحية مندلي – ناحية حمرين – قضاء المقدادية – ابو صيدا، واسفرت عن القبض على 20 ارهابيا ممن ساهموا بالعمليات الاخيرة في محافظة ديالى وبغداد” .
واوضحت ان” الضربات الجوية تزامنت مع عملية (مخالب الاسد) اسفرت عن قتل 92 ارهابيا وجرح عدد اخر، فضلا عن ضرب خطوط الامداد وحرق العديد من الاليات في حمرين “.
واكدت تدمير معسكر ومقر رئيس في منطقة تلال حمرين ، و الوصول الى المضافة الرئيسية في تلال حمرين والتي احتوت على كرفانات وعجلات ومقاتلين وهي مضافة خاصة بما يسمى ولاية ديالى .
وتعرض قضاء المقدادية في محافظة ديالى الى هجمات ارهابية اسفرت عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين فضلا تفجير عدد من المساجد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *