سبتمبر 20, 2017

الدفاع: قواتنا تتقدم في شمال شرق الفلوجة تمهيداً لبدء عمليات تحريرها

بغداد – INA/ اعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الخميس، عن استمرار عملياتها العسكرية في، شمال شرق مدينة الفلوجة، تمهيداً لبدء عمليات تحريرها من تنظيم (داعش)، فيما أكدت ان القوات احرزت “تقدماً ملحوظاً” في الوصول الى الاهداف المطلوبة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “العمليات العسكرية مستمرة في، شمال شرق مدينة الفلوجة، وضمن المحاور المحددة للفرق العسكرية المنفذة للواجب العاملة بنظام المعركة لعمليات بغداد بالتقدم نحو تحقيق إلاهداف المرسومة لھا وبنجاح كبير”.

واضافت الوزارة أن “فرقة المشاة الـ17 احرزت تقدماً ملحوظاً ومميزاً من خلال الوصول إلى الأهداف المرسومة وفق الخطة الخاصة بتحرير المناطق المحاذية لنهر الفرات في الجانب الشمالي الشرقي لمدينة الفلوجة والتي ألحقت خلالھا خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات بين صفوف العصابات الإرهابية التي باتت منكسرة ومنهزمة إمام تقدم الأبطال المستمر”.

واكدت وزارة الدفاع، أن “العمليات تميزت بالتنسيق الكبير مع سلاح طيران الجيش والقوة الجوية والأسلحة الساندة وكذلك القطعات المتجحفلة مع قيادة الفرقة تمهيداً لبدأ العمليات الخاصة بتحرير مدينة الفلوجة من دنس العصابات الإرهابية”.

يذكر ان اغلب مدن محافظة الانبار تم السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش)، فيما بدأت القوات الامنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها اغلب مناطق الرمادي بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق اخرى في محيط الفلوجة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *