أغسطس 16, 2017

الدوري الاسباني: أتليتيكو يتخطى بيلباو بصعوبة ويتقاسم الصدارة مع برشلونة

الدوري الاسباني: أتليتيكو يتخطى بيلباو بصعوبة ويتقاسم الصدارة مع برشلونة

بغداد – INA/ تقاسم أتليتيكو مدريد الصدارة مع برشلونة حامل اللقب بعدما حول تأخره إلى فوز 2-1 على ضيفه أتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

 

وتقدم بيلباو في الدقيقة 27 عن طريق المدافع ايمريك لابورتي بعد ركلة ركنية، لكن لاعب الوسط ساؤول نيجيز بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

 

وأحرز المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان هدف فوز أتليتيكو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 67 ليرفع بطل 2014 رصيده إلى 35 نقطة بالتساوي مع برشلونة الذي أهدر تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع ضيفه ديبورتيفو كورونيا أمس السبت.

 

وغاب المدرب الانجليزي جاري نيفيل عن الانتصارات مع بلنسية للمباراة الثانية على التوالي بعدما تعادل ناديه الجديد 1-1 بصعوبة على ملعب ايبار المتواضع.

 

وقال نيفيل في مؤتمر صحفي “ما أزعجني بشدة هو أننا أهدينا الكرة للمنافس كثيرا في الشوط الأول. في الشوط الثاني أظهرنا المزيد من الكبرياء وكان من الممكن أن نفوز”.

وأضاف نيفيل الذي يمتد عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم “قدت تدريبات الفريق 3 مرات فقط وليس لديك الوقت الكافي لتقديم ما تريده”.

 

وتابع المدافع السابق لمانشستر يونايتد “شاهدنا في آخر 20 دقيقة الحد الأدنى الذي يجب أن يقدمه بلنسية في كل مباراة وهذا يجعلني فخورا. أعتقد أن جماهير الفريق التي شاهدت المباراة عبر التلفزيون أو في الملعب يجب أن يشعروا بالفخر بالتزام اللاعبين”.

 

وتولى نيفيل المسؤولية بشكل مفاجئ بدلا من البرتغالي نونو. وخسر بلنسية 2- صفر على أرضه أمام أولمبيك ليون الفرنسي الأسبوع الماضي في أول مباراة له لتتلاشى آمال الفريق في تخطي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وقدم بلنسية عرضا ضعيفا مرة أخرى مع غياب عدة لاعبين أساسيين من بينهم القائد داني باريخو ولاعب الوسط سفيان فغولي للاصابة والايقاف.

 

ولاحت لايبار الفرص الأفضل خلال الشوط الأول الذي تقدم قبل لحظات من نهايته عن طريق سيرغي انريك من مدى قريب بعد انطلاقة أندير لكابا ناحية اليمين.

 

وتلقت آمال بلنسية في العودة لأجواء اللقاء لطمة قوية في الدقيقة 63 بعد طرد المدافع لوكاس أوربان بسبب تدخل ضد داني جارسيا داخل منطقة الجزاء.

 

وتصدى خاومي دومينيك لركلة الجزاء التي نفذها ساؤول بيرخون، ثم تابع بورخا باستون الكرة المرتدة فوق العارضة والمرمى مفتوح على مصراعيه.

 

وتعادل بلنسية قبل 5 دقائق على النهاية عندما اصطدمت الكرة بديفيد خونكا مدافع ايبار قبل أن تسكن شباك فريقه.

 

وخرج ايفان راميس مدافع ايبار مطرودا بسبب تدخل ضد باكو ألكاسير مهاجم بلنسية وهو في طريقه نحو المرمى في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

ويملك بلنسية 21 نقطة من 15 مباراة في المركز الثامن بالتساوي مع ايبار الذي يحتل المركز العاشر بفارق الأهداف وراء أتليتيك بيلباو صاحب المركز التاسع.

 

وابتعد ملقة عن منطقة الهبوط بعدما حول تأخره إلى الفوز 2-1 على رايو فايكانو المتعثر أيضا بفضل هدف من دوي كوب مهاجم كرواتيا قبل 3 دقائق على النهاية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *