أغسطس 17, 2017

الرئاسات الثلاث وقادة الكتل يتفقون على انجاز القوانين المهمة ونزع السلاح من بعض العشائر وانهاء المشاكل بين بغداد واربيل

بغداد – INA/خرج الاجتماع الذي عقدته الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية بنتائج طيبة حول انجاز القوانين وانهاء بعض الحالات الامنية الشاذة و التطمين على وضع سد الموصل.
وقال المستشار في رئاسة الجمهورية قحطان الجبوري في تصريح صحفي اطلعت عليه “وكالة الانباء العراقية”، اليوم الخميس، ان” اجتماع الرئاسات الثلاث والزعماء السياسيين وقادة الكتل في رئاسة الجمهورية وبرعاية رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مهم جدا وطرح خلاله عدة محاور منها المحور الامني وتداعياته وانهاء الحالة الشاذة الموجودة في البلد وكذلك نزع السلاح من بعض العشائر وعودة الاوضاع الى طبيعتها في المقدادية ومواجهة الجريمة المنظمة والكثير من الملفات الامنية “.
وتابع ان” الزعماء والقادة السياسيين والرئاسات الثلاث اتفقوا على انهاء هذه الحالة الشادة واعادة البلد الى وضعه الطبيعي” .
وبين ان” الاجتماع ناقش ايضا الازمة المالية التي تعصف بالبلد نتيجة انخفاض سعر النفط ووضع الحلول الناجعة لدعم الاقتصاد العراقي من خلال تفعيل القطاعات الاخرى وخاصة الصناعة والسياحة”.
كما ناقش المجتمعون اعادة النازحين واعادة السلم الاهلي مؤكدا ان ” المجتمعين توصلوا الى نتائج طيبة في هذا الاطار وكذلك طرح ملف انهاء المشاكل العالقة بين الاقليم والمركز وضرورة ان يكون هناك حوار بناء بين الطرفين” .
واتفق المجتمعون على ضرورة اقرار جميع القوانين الخلافية كونها تدعم الحكومة في هذا الوضع الحرج الذي يمر به العراق ، مبينا ان ” الاجتماع حقق نتائج طيبة واعطى رسائل مطمئنة للشعب العراقي بخصوص سد الموصل وهو في وضع طبيعي وما يتم تداوله الان هي زوبعة اعلامية غير حقيقية يراد منها امور اخرى.
واوضح ان” سد الموصل في وضع بحاجة الى صيانات مستمرة ووزارة الموارد المائية مستمرة بصيانة السد والزوبعة الاعلامية يراد منها التاثير على الوضع العراقي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *