أغسطس 17, 2017

الزاملي يشيد بوزارة الدفاع: متعاونة ومهنية ونجحت في تغيير الصورة القاتمة بعد سقوط الموصل

بغداد – INA/ وصف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي، اليوم الثلاثاء، وزارة الدفاع بـ”المتعاونة جدا”، مؤكدا انها جادة في تطوير دورها القتالي بعدما اعتمدت “المهنية بشكل كبير”، وفيما رأى انها غادرت “الصورة القاتمة التي تزامنت مع عملية سقوط الموصل”، اشار الى انها “استعادت الثقة” ونجحت في إدارة مجريات المعركة ضد داعش.

 

وقالت لجنة الامن والدفاع النيابية، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، حاكم الزاملي واعضاء لجنة الامن، زاروا وزارة الدفاع وكان باستقبالهم، الوزير خالد العبيدي ورئيس أركان الجيش ومعاونيه والمفتش العام والمستشار القانوني العام ومدير عام التسليح والتجهيز ومدير عام نهج الدفاع والمتطلبات ومدير عام الموازنة والبرامج”.

 

واشارت اللجنة النيابية، الى انه “جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا المهمة التي تخص المؤسسة العسكرية وانتصارات الجيش العراقي في عدد من قواطع العمليات”.

 

وقال الزاملي، إن “وزارة الدفاع متعاونة مع لجنة الأمن والدفاع بشكل كبير جداً، وهي جادة في تطوير دورها القتالي والمؤسساتي بعدما اعتمدت المهنية بشكل كبير، واستطاعت أن تغير الصورة القاتمة التي تزامنت مع عملية سقوط الموصل والأحداث التي رافقتها، حيث استعادت الثقة ونجحت في إدارة مجريات المعركة ضد التنظيمات الإرهابية”، مؤكدا انها “تميزت في معركة تحرير الانبار، برغم التركة الثقيلة والمعاناة التي واجهتها وزارة الدفاع”.

 

وشدد الزاملي على أن “لجنة الأمن والدفاع داعمة ومستمرة بالدعم للوزارة في مجلس النواب لأننا نشعر أن وزير الدفاع وأركان الوزارة جادون بالارتقاء في عمل المنظومة العسكرية وتطويرها إلى المستوى الذي يليق بسمعة هذه المؤسسة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *