أغسطس 18, 2017

السامرائي: قرار اقالة محافظ صلاح الدين سيحسم قريباً ولايحق لرئيس المجلس المقال تقديم الطعن

بغداد – INA/ أكد مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، أن المحكمة الادارية ستحسم قرار اقالة محافظ صلاح الدين المقال رائد الجبوري نهاية الشهر الحالي، وفيما أشار الى ان المجلس سيعقد جلسته المقبلة الاسبوع القادم في مبنى المحافظة، لفت الى ان رئيس المجلس المقال احمد الكريم “لا يحق” له تقديم الطعن لكونه مايزال عضواً في مجلس المحافظة.

وقال رئيس مجلس صلاح الدين الجديد، خالد حسن السامرائي، في بيان صحفي، تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “المحافظ المقال رائد الجبوري له حق الطعن خلال خمسة عشر يوما من تاريخ جلسة التصويت، وان المحكمة الادارية ستصدر قرارها بصدد القضية قبل نهاية الشهر الجاري”، مشيراً الى ان “المجلس سيمضي بإجراءات اختيار المحافظ إذا ما وافقت المحكمة على قرار المجلس وجرى إعفاء الجبوري”.

وبشأن رئيس مجلس محافظة صلاح الدين المقال احمد الكريم، اكد السامرائي أن “رئيس المجلس السابق أعفي من منصبه ولا يجوز له وفقا للقانون أن يطعن بقرار المجلس، لكونه ما يزال يحتفظ بعضوية مجلس المحافظة”.

وكان مجلس محافظة صلاح الدين، انتخب في الـ(2015،11،26)، خالد الدراجي رئيساً له خلفاً للمقال أحمد الكريم بالإجماع في جلسة عقدها في فندق الرشيد وسط بغداد بحضور 16 عضواً، وفيما عيًن خالد الخزرجي نائباً لرئيس المجلس، أكد متابعة جلساته الاعتيادية في محافظة صلاح الدين ابتداءً من الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *