سبتمبر 19, 2017

السعودية تبلغ العراق رفضها لتصريحات السبهان

بغداد – INA/ اعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير رفض بلاده تصريحات سفيرها في بغداد ثامر السبهان ، معتبرا ذه التصريحات لا تـُعبِّر عن الموقف الرسميِّ للمملكة تجاه العراق الشقيق.
وقال بيان لوزير الخارجية العراقي ابرهيم الجعفري تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، اليوم الاحد، ان ” إبراهيم الجعفريّ التقى الجبير في العاصمة البحرينية المنامة على هامش الاجتماع الوزاريِّ لمُنتدى التعاون العربيّ-الهنديّ”.
وتابع ان “الطرفين بحثا جملة من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك، ومنها: تصريحات السفير السعوديّ في بغداد ثامر السبهان لوسائل الإعلام، والتي مثـَّلت تدخـُّلاً واضحاً في الشأن الداخليِّ العراقيِّ، وخُرُوجاً عن لياقات التمثيل الدبلوماسيِّ، إضافة إلى حديثه بمعلومات غير صحيحة”.
من جانبه اكد الجبير بحسب البيان أنَّ “هذه التصريحات لا تـُعبِّر عن الموقف الرسميِّ للمملكة تجاه العراق الشقيق”.
وأضاف البيان ان ” الطرفين ابديا رفضهما لهذه التصريحات، مُعتبرين أنها لا تصبُّ في مصلحة تعزيز العلاقات المُشترَكة بين البلدين، ويجب تجنـُّب تكرارها في المُستقـبَل “.
واستدعت وزارة الخارجية العراقية اليوم الاحد السفير السعودي لدى العراق لإبلاغه احتجاجها الرسمي بخصوص تصريحاته الاعلامية ، التي مثلت تدخلاً في الشأن الداخلي العراقي ، وخروجاً عن لياقات التمثيل الدبلوماسي ، والحديث بمعلومات غير صحيحة .
يذكر ان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان قد هاجم يوم امس ابطال الحشد الشعبي خلال لقاء متلفز ، واصفا إياهم بعدم التمتع بالمقبولية بين المجتمع العراقي

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *