أغسطس 17, 2017

السفير الأميركي يشيد بالشرطة العراقية ويشكر المدربين الإيطاليين

السفير الأميركي يشيد بالشرطة العراقية ويشكر المدربين الإيطاليين

بغداد – INA/ أشاد السفير الأميركي في العراق، ستيوارت جونز، بالشرطة العراقية في حين قدم شكره لمدربين إيطاليين ساعدوا في تخريج وجبة جديدة من الشرطة.

 

وقال جونز، أمس الاثنين في حفل تخرج وتكريم ١٢٥ من منتسبي الشرطة المحلية الذين أنهوا مؤخراً دورة تدريبية لمدة شهرين نظمها الدرك الإيطالي وركزت في مواجهة مختلف التحديات التي يواجهها القائمون على إنفاذ القانون في المناطق المحررة، إن “التزامكم تجاه بلدكم وتجاه شعب العراق يمثل مصدر إلهام لي، وليس لدي أدنى شك في أنكم سوف تسهمون في تحقيق الاستقرار والسلام والنمو الاقتصادي في العراق”.

 

وأثنى السفير على وزير الداخلية محمد الغبان “لرؤيته في السعي لتدريب قوات الشرطة الوطنية من قبل التحالف الدولي من أجل محاربة داعش” بحسب بيان للسفارة الأميركية في بغداد.

 

وتوجه جونز بالشكر إلى إيطاليا باعتبارها شريكا في التحالف الدولي. وأثنى على ضيف الشرف الفريق توليو ديل سيتي القائد العام لقوات الدرك “لجلب واحدة من أفضل قوات الشرطة في العالم لتقديم التدريب للشرطة العراقية”.

 

وذكر أن “تخرج هذه الدورة اليوم يبرز أحد أوجه التعاون القائم بين القوات العراقية والتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في إطار حملة إضعاف والحاق الهزيمة بداعش في نهاية المطاف”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *