سبتمبر 24, 2018

السفير السعودي في العراق يقدم اوراق اعتماده والجعفري يزور السعودية قريبا

السفير السعودي في العراق يقدم اوراق اعتماده والجعفري يزور السعودية قريبا

 

بغداد INA /قدم السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان أوراق اعتماده لوزارة الخارجية، بعد 25 عاما على قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، فيما كشف الجعفري انه سيزور السعودية قريبا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته اليوم الجمعة، ان الوزير الجعفري تسلم اوراق اعتماد السبهان عادا اعادة فتح السفارة السعودية في بغداد نجاحا للدبلوماسيّة العراقيّة الرامية إلى الانفتاح على العالم، ودول  الجوار خاصة، مبديا الاستعداد لتقديم الدعم الكامل لإنجاح مَهمّة البعثة الدبلوماسيّة ببغداد.

وكشف الجعفري، أنه سيزور الرياض قريباً  لبحث تفعيل التعاون المُشترَك ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة  والقضاء على بُؤَر التوتر التي من شأنها التأثير في أمن، واستقرار المنطقة.

وتابعت الوزارة في بيانها، ان السفير السعودي أن بلاده تـؤمن بضرورة الحفاظ على وحدة، وسيادة العراق وتتطلع الى تفعيل العلاقات بين بغداد والرياض في المجالات السياسيّة، والاقتصاديّة، والأمنيّة.

واضاف السبهان  ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز شدد على ضرورة الحضور الفاعل للسفارة  والعمل إلى جانب الحكومة العراقيّة لان العراق ركناً من أركان العالم العربي والإسلامي، وزاوية من زوايا الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *