أكتوبر 22, 2017

السفير الياباني يبلغ الجبوري موافقة برلمان بلاده على دعم النازحين العراقيين بـ 105 ملايين دولار

بغداد – INA/ أعلن السفير الياباني لدى العراق فوميو آيواي، ان مجلس النواب الياباني وافق على ميزانية الدعم الانساني والاستقراري للنازحين بقيمة 105 مليون دولار، فيما ثمن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، جهود اليابان المتميزة والدعم اللامحدود الذي تقدمه بشأن النازحين العراقيين.

 

وقال مكتب الجبوري في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه, اليوم الثلاثاء, سفير اليابان لدى العراق فوميو آيواي يرافقه وفد منظمة وكالة اليابان للتعاون الدولي”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث توسيع اطر التعاون وتوطيد العلاقات الثنائية بين العراق واليابان وخاصة في المجالين الانساني والاغاثي, بالإضافة الى ملف تأهيل وإعادة إعمار المدن المحررة ودعم المشاريع اللازمة لذلك”.

 

وكشف آيواي أن “مجلس النواب الياباني وافق على حزمة جديدة من ميزانية الدعم الانساني والاستقراري للنازحين في العراق بقيمة 105 مليون دولار”، مشيرا الى ان “ذلك جاء من أجل تخفيف محنة المهجرين وتسهيل عودة النازحين الى المناطق المحررة”.

 

من جانبه، ثمن الجبوري، “جهود اليابان المتميزة والدعم اللامحدود الذي تقدمه في هذا الإطار”، لافتا الى أن “اليابان قدمت نموذجا متميزا في دعم العراق وقضيته الانسانية يستحق الاشادة ويستحق أن يُحتذى به”.

 

يذكر ان الحكومة اليابانية اعلنت، في 4 اب 2015، عن تبرعها بعشرة ملايين دولار لدعم النازحين العراقيين، فيما بينت ان مجموع المنح الطارئة التي قدمتها للعراق منذ شباط 2014 بلغت ما قيمته 151 مليون و300 ألف دولار أمريكي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *