نوفمبر 20, 2017

السليمانية: استقالة 20 ضابطا من مديرية كرميان احتجاجا على خفض رواتبهم

السليمانية – INA/ اكد المتحدث باسم شرطة كرميان في محافظة السليمانية الرائد علي جمال تقديم 20 ضابطا استقالتهم برسالة الى المديرية ،على خلفية الاحتجاجات وعدم الرضى تجاه قرارات حكومة كردستان الاخيرة بخصوص تخفيض الرواتب.
وقال جمال لـ”وكالة الانباء العراقية”،اليوم الاثنين،ان” السبب الاول للاستقالة حسب العريضة المقدمة هو التفرقة والتمييز من قبل الحكومة للقوات الامنية، اضافة الى مشكلة غياب الرواتب ونظام توزيعها الجديد”.
من جهته اكد محمد حاجي فايق المدير العام لشرطة كرميان ان” ما فعله هؤلاء الضباط يعتبر خارج عن العمل العسكري وسيسجل غياب باسمائهم”.
واضاف ان”وزارة الداخلية اعلمتنا رسميا بعدم الموافقة على اي طلب استقالة”.
وقطع العشرات من عناصر الشرطة المحلية وشرطة المرور في السليمانية، الإثنين، طريقا رئيسيا وسط المحافظة، إحتجاجا على خفض رواتبهم، فيما طالبوا حكومة إقليم كردستان باعادة النظر بقرارها.
وشهدت محافظتي السليمانية وأربيل خلال الأيام الماضية، إحتجاجات للموظفين عقب صدور قرار من حكومة إقليم كردستان بخفض رواتبهم بنسب تتراوح مابين 15 % ــ 75 %.

ويعاني إقليم كردستان من أزمة مالية حادة إذ لم تتمكن حكومة إقليم كردستان دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ شهر أيلول الماضي، حيث يعزو مسؤولو الإقليم الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشاكل العالقة بين بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد “داعش” وإيواء اكثر من مليون ونصف نازح ولاجيء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *