أبريل 22, 2018

الصحة تعد خطة خاصة بزيارة الاربعين

بغداد – INA/ عدت  وزارة الصحة خطة طوارئ طبية خاصة بمناسبة زيارة الأربعين للإمام الحسين (ع) تتضمن نشر أكثر من 100 سيارة إسعاف على طول الطرق ، التي يسلكها الزائرون

وقال مدير مركز العمليات في الوزارة عدنان محمد في بيان تلقت ” وكالة الانباء العراقية”  نسخة منه  ، اليوم الثلاثاء ، إن ” الوزارة أعدت خطة طوارئ طبية لزيارة الأربعين تتضمن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع وزارتي الدفاع والداخلية ؛ لتبادل المعلومات ، وتقديم الإسناد والدعم الطبي والصحي ، وتسهيل حركة الإسعافات “.

وبين  ان ” الخطة تشمل تهيئة كافة ردهات الطوارئ في المستشفيات ، وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية ، وخاصة منها المنقذة للحياة ، وزيادة السعة السريرية لردهات الطوارئ ” .

وأضاف محمد أن ” قسم الإسعاف الفوري سيقوم بنشر أكثر من 100 عجلة إسعاف على طول الطرق التي يسلكها الزائرون ، بينها 60 عجلة مرابطة على طريق الزائرين في جانبي الكرخ والرصافة إلى كربلاء ، و20 داخل الطوق الأمني لمدينة الكاظمية المقدسة ، و20 أخرى ترسل لدائرتي صحة بابل وكربلاء ، إضافة للعجلات التي تمتلكها ” .

وأوضح أن ” مصرف الدم سيقوم بتجهيز كافة المستشفيات بكميات من الدم ومشتقاته ولجميع الأصناف ، ويقوم بحملات للتبرع بالدم في كربلاء ، والكاظمية ، والنجف ، وزيادة أعداد الخفارات للعاملين في مصارف الدم ” .

ولفت  إلى أن ” مركز السموم في مدينة الطب سيهيئ فرق سموم متخصصة لترسل الى كربلاء ؛ لمواجهة حالات التسمم في حال حدوثها ، فضلا عن تشكيل فرق للرقابة الصحية توكل إليها مهمة متابعة الأغذية والأطعمة التي تقدم للزائرين في المواكب ، ومن قبل الأهالي في كربلاء ، وعلى طول الطرق ” .

وتابع محمد أن ” الوزارة أبلغت جميع دوائر الصحة في محافظات العراق بتهيئة كافة المستشفيات وردهات الطوارئ تحسباً إلى أي طارئ ، وترسل فرقا طبية متخصصة في القلب ، والجراحة العامة ، والباطنية ، والكسور لكربلاء ، وتكون الخفارات في كافة المؤسسات الصحية بنسبة 100% “.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *