نوفمبر 19, 2017

الصحة تنذر محطة النجيبية الغازية بالغلق

بغداد – INA/ انذرت وزارة الصحة والبيئة محطة النجيبية الغازية في محافظة البصرة بغلقها في حال استمرارها ررمي الملوثات والانسكابات النفطية في شط العرب.
وقال بيان لوزارة الصحة والبيئة عديلة حمود تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه ، اليوم، ان” حمود وجهت الفرق الرقابية التابعة لمديرية بيئة البصرة بإنذار ادارة محطة النجيبية الغازية لرميها المخلفات والملوثات النفطية في شط العرب مما سبب بتلوثات شملت مشاريع عديدة على ضفاف شط العرب والتهديد بغلقها في حال استمرار المخالفة”.
واضاف ان” مديرية بيئة البصرة بالتعاون مع الجهات المختصة من شركة نفط الجنوب وشركة الموانئ العراقية قامت بحجز الملوثات وحصرها في مبزل مجاور للمحطة بواسطة حواجز مطاطية وتم نقل الملوثات النفطية للتخلص منها”، مؤكدة” انها اوعزت بإكمال سحب البقعة النفطية التي حاصرتها الفرق الفنية لتفادي اضرارها على شط العرب”.
وكانت وزارة الصحة والبيئة – دائرة التوعية والاعلام اتفقت مع الامانة العامة لمجلس الوزراء على تنسيق التعاون بينهما في تنفيذ حملة انقذوا نهري دجلة والفرات من التلوث وتكثيف الجهود لإقامة الحملات في باقي المحافظات وتنفيذ المشاريع البيئية للارتقاء بالواقع البيئي في العراق”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *