أغسطس 21, 2017

الصدر يدعو لإقرار القوانين المعطلة ودعم الصناعة الوطنية

بغداد – INA/ دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، الى إقرار القوانين المعطلة منذ مدة والتي تخدم البلد والمواطن، وفيما طالب بدعم وتطوير المنتج الوطني، أكد على أهمية شمول الجميع بـ”محاربة الفساد”.

وذكر بيان لمكتب الصدر وتلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، أن “الصدر التقى الوزراء والنواب وذوي الدرجات الخاصة وأعضاء مجالس المحافظات التابعين لكتلة الأحرار، أمس الاثنين، وأكد على أن الهدف الأساس من الاشتراك في العملية السياسية هو التكليف الشرعي الذي كان يحتم الاشتراك لدرء بعض المفاسد التي كان من الممكن أن تقع في حال عدم المشاركة وكذلك الواجب الوطني يستدعي منا السعي الى خدمة المجتمع وتوفير الخدمات ومتابعة احتياجات المواطنين ولا يتم ذلك إلا من خلال ايصال المخلصين الى مراكز القرار”، مؤكداً على أن “تكون خدمة الشعب والعيش معهم والشعور بهمومهم محور العمل دائماً ونقطة التلاقي معهم”.

وأضاف البيان أن “الصدر شدد على أهمية ترك الأمور الدنيوية إلا بمقدار ما يحتاجه الوضع الطبيعي والابتعاد عن الامتيازات التي من شأنها أن توجد فجوة بين المسؤول والمواطن البسيط الذي يبحث عن مسؤول يعيش معاناته”، داعياً الى “تفعيل الدور الرقابي للبرلمان والتعجيل بإقرار القوانين التي تخدم البلد والمواطنين والمعطلة منذ وقت طويل”.

وأشار البيان الى أن “زعيم التيار الصدري طالب الوزراء والمسؤولين التنفيذيين ببذل أقصى الجهود وايجاد حلول لإبقاء عملية إنجاز المشاريع والخدمات ومحاولة التغلب على الوضع المالي المتردي في البلد وكذلك مساندة وتشجيع وتطوير الصناعة الوطنية للإسهام في دعم المنتج الوطني”.

وتابع البيان أن “الصدر أثنى على دور المرأة وما يمكن أن تقدمه في خدمة البلد والمجتمع”، عاداً إياها “ركناً اساسياً في عملية ايجاد بيئة تكامل في مختلف الصعد لاسيما في عملية بناء مجتمع يسوده الوئام”.

وأوضح البيان أن “زعيم التيار أكد على أن محاربة الفساد ستشمل الجميع دون استثناء”، داعياً الى “تعاون الجميع بهذا الصدد حفاظاً على مبادئ الخط الشريف”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *