أبريل 22, 2018

الصناعة تعلن عن تنفيذ مشروع “متطور” للحاويات

الصناعة تعلن عن تنفيذ مشروع “متطور” للحاويات

بغداد – INA/ اعلنت شركة الكرامة العامة التابعة إلى وزارة الصناعة والمعادن، عن تنفيذ مشروع جديد وصفته بـ”المتطور” لمنظومات حاوية النفايات الأرضية.
وذكر بيان للوزارة، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه ان “الشركة انتهت من توفير الخط الإنتاجي اللازم لإنتاج منظومة الحاويات الأرضية والذي يعتمد بشكل رئيسي على مكائن قطع ولحام وحني ومعدات التجميع الاخرى ليكون اول مشروع حضاري تنفرد الشركة بإنشائه داخل العراق”.
وأضاف إن “المشروع يساعد بدوره على فرز النفايات بصورة مباشرة عن طريق تحديد كل منفذ لرمي نوع معين من المخلفات كمخلفات بلاستيكية أو زجاجية أو مخلفات منزلية مما يسهل عمليه فرز تلك النفايات”، موضحا إن “أنتاج الصبات الكونكريتية المسلحة يتم من خلال بطريقة الصب الجاهز بخلط مواد خاصة ذات مواصفات عالية وصلبة مما يعطي إنتاجية عالية يتم تثبيت تلك المنظومات تحت الأرض من خلال عمل حفرة بقياسات ملائمة للمنتج لغرض التثبيت بصورة مخفية داخل الأرض باستثناء الجزء العلوي (منفذ دخول النفايات)، وحسب التصاميم الخاصة بذلك”.
وأشار إلى إن “عملية رفع المنظومة وتفريغ محتواها من خلال ربط منظومة رفع الحاويات مع المنظومة الهيدروليكية في سيارات جمع النفايات عن طريق اجراء تحوير على المنظومة الهيدروليكية للكابسات من قبل الكوادر الهندسية والفنية للشركة”.
وبين إن “هذا المشروع يتميز بالمحافظة على البيئة وإظهار الشوارع والأماكن العامة بمظهر حضاري خالي من النفايات المبعثرة هنا وهناك والتي تكون أماكن ملائمة لنمو الحشرات المسببة للإمراض، بالإضافة إلى الروائح الكريهة المنبعثة من تلك النفايات ناهيك عن المظهر غير اللائق للنفايات المبعثرة في الشوارع والمناطق السكنية”.
وأكد البيان ان “الحاويات المنصوبة داخل الأرض سوف لن تؤثر على حركة السير والمارة لأنها ستشغل حيزا بسيطا في الشوارع والحاويات”، مشيرا “لهذا المشروع مردودا اقتصاديا للشركة فبدلا من استيرادها من الخارج سيتم إنتاجها داخل الشركة فضلا عن توفير فرص عمل لتشغيل الأيادي العاطلة عن العمل”.
وتابع ان “المصنع باشر بالإنتاج لهذه الحاويات والمنظومات وعملية الانتاج مستمرة وتمت مفاتحة الجهات ذات العلاقة التي يمكن ان تستفيد من هذا المشروع لغرض الاستفادة منه والمباشرة في تنفيذه في بغداد والمحافظات، من اجل ان تكون صورة بلدنا العزيز مشرقة وننتظر من مجلس محافظة بغداد وامانة بغداد والدوائر البلدية للمحافظات بالتعاقد لغرض تزويدهم بالحاويات الجديدة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *