أبريل 26, 2018

الصناعة تعيد تشغيل معمل متوقف منذ 20 عاماً

الصناعة تعيد تشغيل معمل متوقف منذ 20 عاماً

بغداد – INA/  أعلنت الشركة العامة للصناعات الصوفية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاربعاء، عن “انجاز اعمال تأهيل مكائنها المتوقفة منذ سنوات طويلة لانتاج الكاربت وتحسين نوعيته واعادة تشغيلها بكفاءة عالية”.

وذكر بيان للوزارة تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “الشركة تمكنت من اعادة تأهيل ثلاث مكائن لنسيج التافت (الكاربت) ضمن مشروع تأهيل معامل السجاد الميكانيكي ومعمل السجاد النافذ ومن تخصيصات الموازنه الاستثمارية للوزارة لسنة 2013 وما تلاها بعد توقفها عن العمل بما يزيد عن 20 عاماً”.

ونقل البيان عن مدير عام الشركة أحمد عبد الغفار الشهيب القول، ان “الشركة باشرت وبالتعاون مع شركة (ألوان) التركية بأعادة تأهيل مكائن نسيج التافت لانتاج الكاربت معقود الخملة ومقصوص الخملة والكاربت المنقوش بعد ان كانت مشطوبة او قيد الشطب”.

وأضاف الشهيب “كما تمكنت الشركة من انجاز اعمال التأهيل والتشغيل التجريبي بعد اجراء تحويرات على المكائن لتعمل بثلاث سرع ما اسهم في زيادة طاقتها الانتاجية وتحسين نوعية المنتوج ليضاهي ما متوفر في الاسواق المحلية”.

وأشار الى ان “الشركة وبعد ان حققت تطورا في نوعية منتج الكاربت في المرحلة الاولى من خلال تأهيل مكائن نسيج التافت باشرت بتأهيل ماكنة التجفيف المتقادمة RAM والتي تمثل مرحلة التكملة للمنتج من اجل الحصول على جودته النهائية وذلك بأعدادها خطة عمل لتأهيل قسم التكملة وبالتعاون مع شركة ألوان التركية ايضا”.

وتابع ان “ملاكات الشركة قامت وبجهود ذاتية من اعادة تأهيل ماكنة حلاقة السجاد الميكانيكي واعادتها الى العمل بوقت قياسي بعد ان كانت متوقفة لفترة طويلة” كاشفا عن “سعي الشركة لشراء ماكنة نقشة حرارية لغرض اضافة مظهرا جديدا لمنتجات الشركة من البطانيات ولمواكبة التطور العالمي في مجال التصاميم والشركة الان في طور اجراء التجارب بهذا الخصوص”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *