نوفمبر 22, 2017

الصين تغزو الأسواق الأمريكية بهاتفها الذكي الجديد “هواوي Mate 8” المنافس لـ “آيفون 6S بلس”

بغداد – INA/ إنه ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، ولكن معظم الناس خارج آسيا لا يعرفون كيف يلفظون اسمه.

 

هْواوي هي الطريقة الصحيحة للفظ هذا الاسم، والشركة هي المصنع الأول للهواتف الذكية في الصين وتسعى اليوم لغزو بلدان أخرى وخاصة الولايات المتحدة مع هاتفها الرئيسي Mate 8، ولكي تفهم هذا الهاتف بشكل أفضل يجب أن تقارنه بأقرب منافسيه Iphone 6Splus.

 

رغم أنهما بنفس الحجم تقريباً، فإن الشاشة في Mate 8 أكبر بحوالي النصف انش إذ أنها أقرب إلى جوانب الهاتف. ورغم أن شاشته أكبر فإنه سيكلفك أقل على الأرجح. فالشركة لم تعلن أسعارها بعد في الولايات المتحدة، ولكن سعر Mate 8 في البلدان الأخرى أقل بحوالي مئة دولار.

 

هاتف أكبر يعني بطارية أكبر ولكن المهم بالنسبة ل Mate 8 هو مدة استمرار البطارية، فأحد أكثر الأشياء تأثيراً في البطارية والتي يمكنك القيام بها حين تملك هاتفاً ذكياّ هو مشاهدة الفيديوهات. وتقول هواوي إن بطارية Mate 8 تكفي لمشاهدة الفيديو ل 17 ساعة، مقارنة ب 14 ساعة في الأيفون.

 

لا شك أن أنظمة التشغيل هي من أهم العوامل في اختيارك للهاتف الذكي، و Mate 8 يعمل على نظام أندرويد مارشميلو 6.0، ولكن هواوي أدخلت تغييراً في التصميم بحيث أصبح مشابهاً أكثر لنظام IOS.

 

بعض المستهلكين يتخوفون من استخدام المنتجات الصينية بسبب الخصوصية، كما أن الكونغرس الأمريكي نصح في الماضي بأن تتجنب المؤسسات الأمريكية استخدام معدات هواوي الخاصة بشبكات الاتصال ولكن حتى الآن لا ينطبق ذلك على الهواتف الذكية.

 

Mate 8 يبدو هاتفاً جيداً، ولكن الهواتف الذكية أصبحت متشابهة جداً بحيث أن الخيار يعود لنظام التشغيل الذي تفضله، وإذا كان هواوي خيار جيد لمستخدمي أندرويد، فهو لا يقدم لمستخدمي أيفون سبباً مقنعاً للتغيير.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *