أبريل 27, 2018

الطيران المدني تتوقع وصول عدد الرحلات الى 1500 خلال زيارة الاربعين

بغداد – INA/ توقعت سلطة الطيران المدني العراقي، ان تصل عدد الرحلات الى 1500 رحلة تضم اكثر من 300 الف زائر خلال زيارة الاربعين.

وقال مدير الطيران المدني سامر كبة، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، اليوم الاربعاء، إن “ادارة الطيران، قد اكملت  كافة الاستعدادات اللازمة بشأن استقبال المسافرين عبر المطارات العراقية ونقلهم جواً الى مدنة كربلاء لاداء مراسيم الزيارة الاربعينة”، لافتاً الى أن “مطارات بغداد والبصرة والنجف، تشهد هذه الايام حركة طيران مزدحمة من اجل تلبية طلبات الهبوط فيها”.

واشار ، الى انه “من المنتظر ان تصل عدد الرحلات المتوقع هبوطها خلال ايام الزيارة في المطارات العاملة الى قرابة 1500 رحلة، حيث ان غالبيتها ستكون من حصة مطار النجف الاشرف بنحو 1100 رحلة فيما سيشهد مطار بغداد هبوط قرابة 200 رحلة و150 رحلة في مطار البصرة الدولي”، مرجحاً أن “يصل عدد المسافرين الى أكثر من 300 الف مسافر خلال الزيارة الاربعينة لهذا العام”.

وأكد كبة، أن “وزير النقل وجه بضرورة الاستعداد مبكرا لاستقبال الاعداد الكبيرة من الزائرين من خلال افتتاح كاونترات جديدة وبوابات دخول فضلا عن مد جسور هوائية حديثة لتلبية كافة المتطلبات والحيلولة دون حصول تكدس للزائرين المتعطشين للوصول الى كربلاء المقدسة عند بوابات المطار”.

وتعد زيارة الأربعين إحدى أهم الزيارات للمسلمين الشيعة حيث يخرج المسلمون الشيعة من محافظات الجنوب والوسط أفراداً وجماعات مطلع شهر صفر مشياً إلى كربلاء، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *