سبتمبر 21, 2017

العبادي: الاتراك يتخوفون من إعلان انسحابهم بسبب اوضاع انقرة الداخلية

العبادي: الاتراك يتخوفون من إعلان انسحابهم بسبب اوضاع انقرة الداخلية

بغداد – INA/ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، ان العراق لن يسمح ببقاء القوات التركية على ارضه.
وقال العبادي في كلمته خلال مؤتمر العمل التطوعي الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة “اننا لن نسمح ببقاء القوات التركية على الاراضي العراقية ولدينا العديد من الخطوات المتخذة تباعا، واليوم الحق معنا والعالم معنا”، لافتا إلى ان “البعض يحاول اضعاف العراق بعد ان حصل على احترام العالم من خلال انتصاره على الارهاب”.
ودعا تركيا الى “الانسحاب من الأراضي العراقية”، منوها إلى ان “المسؤولين الاتراك يبدو انهم يخشون الإقدام على هذا الأمر لدواع داخلية”، مستدركا “لكن من يثق بشعبه عليه ان لا يخاف لان هؤلاء يقولون لنا اننا سننسحب وقالوا ايضا للأمريكان انهم سينسحبون ولكنهم يتخوفون من إعلانه”.
وبشأن العمل التطوعي لفت العبادي إلى ان “العمل الطوعي يعطي أملا للمجتمع والبلد والدولة فالعراق يمر بتحديات عديدة ومنها تحدي الإرهاب من خلال احتلال شرذمة وعصابات لمساحات واسعة من اراضينا وهذا خلل كبير ولكن البلد شهد اكبر عمل تطوعي من خلال التطوع للتضحية بالنفس للدفاع عن البلد والمقدسات وهو اسمى تطوع وهي قمة التضحية لكي يعيش الآخرون أحرار ونحقق الانتصارات بفضل السواعد البطلة من قواتنا المسلحة والمتطوعين ودفع خطرهم وهناك مناطق عديدة تم تحريرها ومستمرون لتحرير كل شبر من ارض العراق”.
واضاف ان “العمل التطوعي شهد نجاحا كبيرا من خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام اذ مرت هذه الزيارة دون حوادث تذكر بالرغم من الارهاب”.
وتابع العبادي “اننا نعيش تحدِ خطير ثاني متمثل بانخفاض اسعار النفط وتحدي الفساد ولكننا سننتصر اذا كنا معا وننجح ونخرج اقوى، فهناك العديد من الفاسدين الذين يحاولون اسقاط كل ما نقوم به لأنهم يدركون ان خطواتنا ستصلهم فيشنون حملات اعلامية من اجل اثارة المجتمع وإشغاله بالشائعات لكي يخلطوا الأوراق ولكننا نقول لهم اننا سنصل إليكم”، مؤكدا على “أهمية العمل الطوعي من اجل مراقبة هؤلاء وكشفهم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *