أبريل 22, 2018

العبادي: ماضون لتمرير قانون جهاز مكافحة الإرهاب وسنضغط بإتجاه إقراره في البرلمان

بغداد – INA/ أكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اليوم السبت، ان حكومته ماضية لتمرير قانون جهاز مكافحة الإرهاب والضغط باتجاه اقراره في مجلس النواب، داعياً إلى ابعاد الجهاز عن التسييس والحفاظ على استقلاليته.

وقال العبادي خلال زيارته مقر قيادة جهاز مكافحة الارهاب واجتماعه برئيس وقادة الجهاز، بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “الجهاز نجح في اثبات قوته على الارض وتحقيق الانتصارات على العدو”، مشيرا الى “اهمية الحفاظ على حيوية الجهاز وتقويته امر اساسي للدولة العراقية”.

واضاف ان “الجهاز حيوي واساسي في المنظومة الامنية وهو قوة ضاربة بوجه الارهاب وصموده بوجه العدو يمثل اعادة ثقة بالمنظومة الامنية”، لافتاً إلى ان “هذا الجهاز يدافع عن كل العراقيين بغض النظر عن الانتماء والدين والطائفة والقومية”.

وتابع ان “اهمية هذا الجهاز تأتي من مبدأين الاول تدريبه العالي والثاني التزامه بالقوانين فهو قوة منضبطة تحظى باحترام جميع العراقيين”، مشيرا الى “ضرورة ابعاد الجهاز وجميع القوات الامنية الاخرى عن التسييس والحفاظ على استقلاليته وان تكون ادارته وارتباطه مركزيا”.

واشار الى “اننا نعمل من اجل تمرير قانون جهاز مكافحة الارهاب وسنضغط باتجاه اقراره في البرلمان”، مبينا ان “الجهاز يملك دورا اساسيا في ظرفنا الحالي ولدينا تحديين خارجي وداخلي ودعمنا للجهاز يمثل دعما للمنظومة الامنية والوطن والمواطن”.

وابدى العبادي “استغرابه من محاولة البعض خلق حالة من الصراع والنزاع والمشاكل بين الاجهزة الامنية والمتطوعين من ابطال الحشد الشعبي وكذلك بين الاجهزة الامنية نفسها”، موضحاً ان “ذلك يجعلنا نضع علامة استفهام حولهم”.

ودعا الى “الاهتمام المتزايد بالجانب الاستخباري وان يتم كسب المواطنين وهو ما نجح الجهاز فيه”، مشيدا بـ”التضحيات التي قدمها الجهاز واهمية رعاية عوائل الشهداء والجرحى”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *