سبتمبر 21, 2018

العبادي يدعو القضاء الى الحفاظ على استقلاليته ويؤكد: حررنا 40% من الارضي المغتصبة

بغداد – INA/ دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، السلطة القضائية الى “الابتعاد عن السياسة” والحفاظ على استقلاليتها، و فيما اتهم بعض الساسة بخلق صراعات عدة لاجل “مصالح شخصية”، لفت الى ان القوات الامنية تمكنت من تحرير “40% من الارضي المغتصبة” من قبل تنظيم (داعش).

وقال العبادي على هامش مؤتمر هجرة الشباب الذي اقامته جمعية الهلال الاحمر العراقي، بحسب بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، ان “هذه المؤتمرات مهمة للدور الكبير الذي يمثله الشباب، وعلينا ايجاد معالجة للمعوقات التي تمنع ابراز طاقات الشباب”.

واضاف العبادي ان “العملية السياسية والانتخابية يجب ان تقوم على اساس المواطنة ،لكن البعض انحرف وكان هدفه اسقاط الاخر وافشاله”، مبيناً ان “اي عمل يقوم على هذا المبدأ خاطئ”.

واكد رئيس مجلس الوزراء “المضي بالإصلاحات ومحاربة الفاسدين واصلاح المنظومة الحكومية”، مشددا على ان ” الحكومة تمتلك الارادة الصادقة لمواجهة هذه التحديات ومواجهة الفاسدين”.

وبيـن العبادي ان “البعض يريد ان يشغلنا بصراعات جانبية وصراعات بين المحافظات، ووصل الامر الى صراع بين النواحي والمناطق من اجل المصالح الشخصية، ولكننا نعمل من اجل المواطن ومصلحة البلد” .

وتابع العبادي “اننا نحقق انتصارات كبيرة وحررنا مايقارب 40 بالمائة من الاراضي المغتصبة من قبل (داعش)، وابعدنا الخطر العسكري عن بغداد، ورفعنا حظر التجوال الليلي ، فضلا عن فتح جزء مهم من المنطقة الخضراء وفتح بعض الشوارع”.

وفيما يخص ملف الفساد، لفت العبادي الى “اننا نتبع سياسة واضحة لملاحقة الفاسدين ولا نريد ان يتحول ملف الفساد الى صراع سياسي لتسقيط الاخرين”، داعيا القضاء الى “المزيد من الجهد والابتعاد عن السياسة والحفاظ على الاستقلالية وان يتم التعامل مع ملفات الفساد ليس كما يتم التعامل مع الجرائم العادية لان الفاسدين لديهم اساليب تهديد للموظف والمحقق والشاهد والقاضي لاخفاء فسادهم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *